إعلان

"الهوام الخضراء" تعاود الظهور.. ماذا يحدث على شواطئ الإسكندرية؟- فيديو

01:04 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

الهوام الخضراء تغطي شواطئ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

عاودت أزمة "الهوام الخضراء" أو ما يعرف بـ "طرح البحر"، لتعكر صفو المصطافين وزوار شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 66 شاطئًا خلال ذروة موسم صيف 2022.

وتعد "الهوام الخضراء" عبارة عن طحالب بحرية، يوجد منها أكثر من 4 آلاف نوعًا وجنس أبرزها" فولفوكس، زيجنيما، باندورينا، سبيروجيرا"، وتتخذ من الماء بيئة لها.

ويدخل الكلوروفيل في تكوين الطحالب الخضراء، وهي تلك المادة التي يطلق عليها اسم "اليخضور" وهي مادة هامة في تغذية النباتات وتساهم في بقائها على قيد الحياة.

ورصد "مصراوي" في بث مباشر على شاطئ سيدي بشر المميز، اليوم الثلاثاء، انتشار الهوام الخضراء في مياه البحر وعلى رمال الشاطئ، ما أفسد متعة واستمتاع المصطافين.

وبحسب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، يرجع انتشار ظاهرة الهوام الخضراء على شواطئ الإسكندرية على رأسها تغيير حركة المد والجزر في البحر، إلى جانب ارتفاع نسبة الفوسفات والنيتروجين بمياه البحر.

وأوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه يجري التعامل مع ظاهرة "طرح البحر" أو "الهوام الخضراء" على الشواطئ من قبل المحافظة والجهات المختصة بشكل يومي.

وأضاف رشاد، أنه يجري رفع الهوام باستخدام "شبك الصيد" وتعبئتها في أجولة ليجري نقلها إلى خارج الشواطئ بالتنسيق مع شركة نهضة مصر المسئولة عن أعمال النظافة بالإسكندرية، وذلك حرصًا على راحة واستمتاع المصطافين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان