إعلان

"رحلة إلى المريخ" .. رصد النجوم والفلك من سماء محمية الدبابية في الأقصر

11:23 ص الخميس 04 أغسطس 2022

كوكب المريخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الأقصر - محمد محروس:

تنظم الجمعية المصرية لعلوم الفلك بالتعاون مع جمعية الكرنك بخير، مساء اليوم الخميس، رحلة رصد الفلك والنجوم بمحمية الدبابية جنوب الأقصر للاستمتاع بالسماء الصافية وقضاء أمسية فلكية بعيداً عن ضوضاء المدينة.

وقال مصطفى عيد أحد منظمي هذه الفعالية أنها ستتضمن قراءة سماء الصيف الجميلة للتعرف على أشهر المجموعات النجمية الموجودة وكيف نحدد اتجاه الشمال والقبلة بالنجوم؟ وكيف نعرف خط عرض المكان بالنجوم؟ وكيف نحسب مرور الوقت بحركة السماء ؟ وكيف نستخدم خرائط السماء ؟ وتطبيقات الاندرويد ؟ وكيف نفرق بين النجوم والكواكب في السماء؟، كما سوف نشاهد بعض الشهب الرائعة في السماء.

أضاف عيد وتتضمن الفعالية كذلك الرصد بالتليسكوب للنجم الثنائي (ألبريو)، وسطح القمر وفوهاته النيزكية.

وأشار محمد حجاج أحد المنظمين للفعالية إلى أن اليوم الثاني الجمعة 5 أغسطس 2022، سيشهد عرض فيلم المريخي The Martian الساعة 3:00 مساءاً بمكتبة مصر العامة بالأقصر.

تابع حجاج والفقرة الثانية ستكون محاضرة بعنوان "رحلة إلى المريخ" الساعة 6:00 مساءاً حيث نناقش ما جاء بالفيلم من إمكانية سفر البشر إلى كوكب المريخ لاستكشافة وما هي مقومات الحياة المطلوبة لرواد الفضاء وما هي معوقات الرحلة وكيف نتغلب عليها.

استدرك حجاج أما الفقرة الثالثة فستكون رصد القمر بالتلسكوب الساعة 8:00 مساءاً حيث نقوم بالرصد بالتلسكوب لسطح القمر لمشاهدة الفوهات النيزكية وتصويرها بكاميرا الموبايل من خلال عدسة التلسكوب، كذلك الرصد بالعين المجردة للتعرف على بعض المجموعات النجمية التي يمكن رؤيتها من داخل المدينة وكيفية تحديد الإتجاهات بالنجوم بالإضافة لمناقشة عامة لاستفساراتكم الفلكية حيث يقدم الفعاليات المهندس عصام جودة - رئيس الجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان