إعلان

تفاصيل وشروط جائزة البحث العلمي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

02:20 م الجمعة 26 أغسطس 2022

مهرجان شرم الشيخ الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، إنه جرى إعلان تفاصيل النسخة الثانية من مسابقة "أبو الحسن سلام" للبحث العلمي، التي تعد ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان، مؤكدًا أن الأساس لموضوع المسابقة في هذه الدورة بعنوان "قضايا وإشكاليات إخراج الأعمال التراثية".

وأوضح رئيس المهرجان في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن الهدف من مسابقة "أبو الحسن سلام" هو الارتقاء بالبحث العلمي في المسرح، ومنح الفرصة للباحثين الشباب، واكتشاف المواهب الجديدة في البحث والدراسات المسرحية من الشباب، إضافة إلى أن المسابقة ستساعد في إثراء المحتوى العلمي للمسرح العربي، لافتًا إلى أن مسابقة هذا العام للباحثين المصريين والعرب فقط، ومن المقرر أن تكون المسابقة في الدورات المقبلة ستكون دولية لكافة الباحثين حول العالم .

على جانب أخر قالت الدكتورة إنجي البستاوي، مديرة المهرجان، إن قائمة الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة منها أن يتراوح البحث بين ألف إلى 5 آلاف كلمة ، مع مراعاة قواعد اللغة العربية في الكتابة، والترقيم والسلامة اللغوية، وألا يكون البحث منشورًا من قبل، أو مقدمًا باعتباره بحثًا لنيل الإجازة أو الماجستير، أو حتى جزء من أطروحة الدكتوراه، أو جرى تقديمه لأهداف الترقية العلمية، ذلك قبل وخلال وقت المسابقة.

وأشارت إلى أنه يمكن استخدام البحث في أي من هذه الأعراض بعد المسابقة، وألّا يكون البحث قد فاز بجائزة مشابهة، إضافة إلى جدية الموضوع المطروح وأصالته المعرفية، وجدية النظرية في مقاربة الظواهر النقدية المسرحية، والتحديد الواضح للإشكالية البحثية من خلال تغطية ما سبق إنجازه من دراسات حولها ، مع مراعاة تحري الأمانة العلمية في التعامل مع تلك الأبحاث السابقة، وأيضًا مراعاة شرط الابتكار والإبداع.

وأضافت أن يكون البحث عن سبل مفهمة القراءة المنجزة، والتحديد الواضح للمنهج المستخدم في دراسة الإشكالية، وضرورة العناية بالتوثيق السليم والتام لقائمة مصادر البحث، وذلك عبر كتابة كل مصدر بلغته الأصلية وباللغة العربية أيضًا، وألا يتجاوز عمر الباحث أو الباحثة عن أربعون عامًا في نوفمبر 2022 ، وعدد صفحات البحث في حدود 50 صفحة.

وأكدت أنه سيجري فتح باب التقدم للجائزة أمام المرشحين المصريين والعرب بداية من اليوم الجمعة، ووآخر موعد لتلقى الطلبات يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر المقبل، وهناك جائزة مالية ستقدم للفائز بالمركز الأول، كما سيجري استضافة الفائز بالجائزة لحضور فعاليات الدورة السابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي المقرر انطلاقه خلال الفترة من25 حتى 30 نوفمبر المقبل، كما سيجري المشاركة المجانية بأحد ورش التي تقدمها إدارة المهرجان وحضور الندوة الخاصة لإلقاء الضوء على البحث الفائز.

جدير بالذكر أن يترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوى، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني. واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان