إعلان

طرح أكبر محطة لوجستيات نهرية للاستثمار بأسوان

06:16 م الإثنين 22 أغسطس 2022

طرح أكبر محطة لوجستيات نهرية للاستثمار بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الإثنين، خلال لقائه رئيس الهيئة العامة للنقل النهري اللواء مفيد صلاح، واللواء رضا سعفان رئيس شركة النيل الوطنية التابعة لجهاز الصناعات البحرية بالقوات المسلحة، عن طرح أكبر محطة لوجستيات نهرية بطول 700 متر للاستثمار.

تضم المحطة ميناءً لنقل بلوكات الجرانيت والرخام جوار كوبري أسوان الملجم، ومحطة تزويد السفن بالوقود، ما يتزامن مع دعم مشروع مدينة الجرانيت والرخام بالعلاقي، وإقامة رصيف تجاري بميناء برنيس على البحر الأحمر لتصدير منتجات المدينة للخارج.

أكد المحافظ على التعاون البناء مع وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير لتطوير منظومة النقل النهري، ووضع خطة استراتيجية ومستقبلية لتعظيم القيمة الاقتصادية المضافة من الثروات التعدينية والمحجرية التي تذخر بها محافظة أسوان، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستغلال المزايا النسبية والعمل على إطلاق حزمة من المشروعات الاستثمارية في مجال النقل النهري واللوجستيات.

ولفت إلى أن النقل النهري لبلوكات الجرانيت والرخام سيحد من تهالك الطرق الصحراوية والزراعية، التي يعتمد عليها النقل الثقيل بأوزان تفوق الحمولات المقررة للطرق والكباري.

وأشار المحافظ أسوان إلى أن إنهاء مشروع الطريق الإقليمى الشرقي، والذي سيربط محاجر ومصانع الجرانيت والرخام وغيرها، سيساهم في تلافي تهالك هذه الطرق وشبكات البنية التحتية، مشيدًا بالدور الحيوي للهيئة العامة للنقل النهري، خاصة أنها قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ أعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية لمجرى نهر النيل بنطاق المحافظة للحد من مشكلة شحوط البواخر السياحية خلال فترة السدة الشتوية، ولاسيما في مناطق الكوبانية والشيخ فضل والأعقاب وكوم أمبو وأبو شهاب وسلوا وإدفو.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان