إعلان

محافظ أسيوط يتفقد موقع حريق دير العذراء بدرنكة (صور)

11:44 م الأحد 21 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مساء اليوم الأحد، موقع الحريق الذي اندلع بمكب مخلفات بدير العذراء في جبل درنكة التابع لمركز أسيوط.

التقى المحافظ الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري للأقباط الأرثوذكس، وتابع سير الاحتفالات السنوية بالدير، واستكمال فعالياته بحضور كافة القيادات الدينية للدير والآلاف الحضور من المواطنين.

كما تفقد المحافظ مكان الحريق واستمع إلى شرح لأسبابه وأعمال السيطرة عليه التي تمت في وقت قصير جدًا دون تسجيل إصابات، موجهًا الشكر لرجال الحماية المدنية والإسعاف على يقظتهم.

وكان المحافظ أكد، في بيان رسمي سابق اليوم، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، مؤكدًا على استقرار الأوضاع، ومناشدًا جميع وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات غير رسمية، منعًا لإثارة القلق. كما أكد على تواصله المستمر مع قيادات الدير لطمأنة المواطنين.

دير درنكة واحد من أهم الأماكن المقدسة للمسيحيين في مصر وخارج مصر، استمد شهرته ومكانته من زيارة السيدة مريم العذراء والسيد المسيح خلال رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، حيث كان هذا الدير هو آخر مكان للعائلة المقدسة، ومنه عادوا إلى فلسطين.

ونشرت صفحة كاتدرائية رئيس الملائكة الملاك ميخائيل بأسيوط بثًا مباشرًا لفترة العظة، التي بدأت في الثامنة مساء.

وكانت إدارة الدير برئاسة الأنباء يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ودير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة، أعلنت عن برنامج للنهضة الروحية خلال فترة الاحتفالات، يشمل إقامة 4 قداسات، تنتهي بالعظة، وتختتم بالتسبحة الختامية.

اقرأ أيضًا:

السيطرة على حريق بدير درنكه في أسيوط (فيديو وصور)

ننشر أول صورة لموقع حريق دير درنكة بأسيوط

محافظة أسيوط تصدر بيانًا حول حريق دير درنكة (فيديو وصور)

مسؤولو دير درنكة: احتفالات العذراء بأسيوط مستمرة ولم تتأثر بحريق اليوم (فيديو وصور)

أسقف أسيوط مشيدًا بالحماية المدنية: سيطروا على حريق درنكة في 3 دقائق (صور)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان