إعلان

الجراحة الأولى من نوعها.. إنقاذ حياة مريضة تعاني من نزيف حاد بالكلى بمستشفى سوهاج الجامعي

11:13 ص الأحد 21 أغسطس 2022

الفريق الطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

نجح فريق طبى من وحدة الأشعة التداخلية بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بمستشفى سوهاج الجامعي في إنقاذ حياة مريضة كانت تعاني من نزيف حاد من شرايين الكلية، نتيجة وجود تمدد شرياني نازف، ما أدى إلى انخفاض شديد بنسبة الهيموجلوبين بالدم وهبوط شديد بضغط الدم، وذلك بعد إجراء قسطرة علاجية عاجلة لها.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن هذا الإجراء يعد الأول من نوعه، وهو بداية وخطوة نحو تفعيل دور الأشعة التداخلية وقسطرة الشرايين، خاصة لحالات الطوارئ والنزف الداخلي بمستشفيات الجامعة.

وأضاف "عبدالخالق" أن هذه الحالة تعد من الطوارئ الطبية الخطيرة، والتي تستوجب التدخل السريع بعمل قسطرة شريانية دقيقة لغلق بعض من شرايين الكلية والمسئولة عن نزف الكلية.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن وحدة الأشعة التداخلية بالقسم تمتلك كوادر طبية عالية المستوى، لافتًا إلى أن الأطباء تعاملوا مع الحالة باحترافية ومهارة فائقة.

جدير بالذكر أنه أجرى القسطرة العلاجية للمريضة فريق طبي ضم كلًا من: الدكتور محمد عز الدين عبدالشافي مدرس واستشاري الأشعة التداخلية بالقسم، الدكتور ممتاز ثابت مدرس واستشاري الأشعة التداخلية بجامعة أسيوط، الدكتور أحمد السمان والدكتور عبدالرحمن فودة المدرسين المساعدين بقسم الأشعة بالجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان