إعلان

بنسبة تنفيذ 45%.. تطوير طريق "فيران - سانت كاترين" بطول 95 كيلو مترا- صور

02:00 م الخميس 18 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تسعى الجهات التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء إلى إزدواج كافة الطرق الدولية الرابطة بين المحافظة ومحافظات مصر المختلفة، إضافة إلى ازدواج الطرق الدولية الرابطة بين مدن المحافظة المختلفة، بهدف الحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

ويعد طريق فيران- سانت كاترين أحد الطرق الدولية الرئيسية التي تربط مدينة سانت كاترين بالمحافظات المصرية ومدن خليج السويس بجنوب سيناء، وهذا الطريق على الرغم من أهميته إلا أنه كان اتجاه واحد فقط مما يؤدي إلى حدوث العديد من الحوادث، وأطلق عليه المواطنين طريق "الموت" نظرًا لضيق الطريق ووعورته.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جار أعمال تطوير وازدواج طريق وادي فيران- سانت كاترين، بطول 95 كيلو مترًا، وتكلفة تتعدى ال450 مليون جنيه، وذلك ضمن أعمال تطوير الطرق الرئيسية والدولية الرابطة بين مدن المحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الخميس، أن طريق فيران- سانت كاترين، يعد أحد أهم الطرق الحيوية بالمحافظة، لكونه المعبر والممر الرئيسي لوصول السياحة الداخلية من كافة المحافظات المصرية إلى مدينة سانت كاترين، كما يعد أحد أخطر الطرق بالمحافظة لكون وعر واتجاه واحد فقط، مما أدى إلى وقوع العديد من الحوادث عليه، وجار ازدواجه للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن جنوب سيناء شهدت على مدار 11 عامًا طفرة تنموية في مجال تطوير وازدواج الطرق خاصة الطريق الدولي النفق – شرم الشيخ بتكلفة 3 مليارات و500 مليون جنيه، إضافة إلى تطوير وازدواج الطرق الرئيسية داخل المدن والرابطة بين المدن ببعضها البعض بتكلفة تخطت الـ 2مليار جنيه، وذلك بهدف الحد من الحوادث.

ومن جانبه قال مبروك الغمريني، رئيس مدينة أبورديس، إنه نسبة التنفيذ بمشروع ازدواج طريق فيران سانت كاترين بلغت نحو 45%، بداية من منطقة مفارق كاترين وحتى كاترين مرورًا بالتجمعات البدوية، وقرية فيران، ومنطقة سهب، وقرية الطرفة حتى مدخل مدينة سانت كاترين، ومن المقرر أن يجري تزويد الطريق بالاستراحات الخاصة، ونقط الارتكازات الأمنية، والإسعاف ووحدات التدخل السريع، واللوحات الإرشادية.

وأكد أنه من المقرر أن يجري تزويد الطريق بأبراج لشبكات المحمول المختلفة، بواقع 170 برج اتصالات للشركات الثلاث، لضمان توافر شبكات الاتصالات المختلفة كون هذا الطريق يعد مكملًا لمشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بمدينة سانت كاترين، ومن المقرر أن يعظم من الاستفادة بالمقومات السياحية الدينية والتاريخية التي توجد على طول الطريق، ومنها دير السبع بنات، التابع لمدينة سانت كاترين، وواحة فيران، والعديد من المناطق الأثرية المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان