إعلان

بالصور- "مستقبل وطن" يشارك في إزالة البقع الزيتية بشواطئ مدينة دهب

01:01 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

حرص حزب مستقبل وطن بجنوب سيناء، على مشاركة الأجهزة المعنية في أعمال إزالة البقع الزيتية التي جلبتها الرياح من ميناء العقبة الأردني إلى شواطئ مدينة دهب.

وقال الشيخ سويلم حميد أمين الحزب بمدينة دهب، إنه جرى تشكيل غرف عمليات موسعة لمتابعة نظافة الشواطئ بعد تسرب بقعة زيت من أحد ناقلات البترول في خليج العقبة والتي انتقلت لشواطئ المدينة بفضل عوامل الرياح وقرب دهب من مكان الحادث مما أدى إلى تأثر بعض شواطئ المدينة بدرجة شديدة، وخاصة منطقة العصله والزرنوق بالقطاع الشمالي للمدينة.

وأوضح أمين الحزب في تصريح اليوم الأربعاء، أن كافة أجهزة المحافظة المعنية من مجلس المدينة وقطاع المحميات وشركة النظافة أعلنوا حالة الاستنفار القصوى للقضاء على هذا التلوث البترولي، وحرص الحزب على المشاركة من منطلق الدور الوطني الذي يقوم به الحزب لحماية الحياة البحرية، والمشاركة الفعالة في حملات التوعية والنظافة الخاصة بالشواطئ.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل مجموعات من شباب الحزب للمشاركة في أعمال إزالة التسريب، و نظافة الشواطي، وتقديم الدعم الكامل لمواجهة آثار التسريب، والقيام بعملية تطهير للمنطقة. وذلك بحضور عدد من قادة الحزب.

ومن جانبه أشاد اللواء عبد الله الديب، رئيس مدينة دهب، بدور الوطني الذي يقوم به الحزب، وحرصه على إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين.

جدير بالذكر أنه جرى الانتهاء من رفع المخلفات الناتجة عن التلوث البترولي الذي جرفته المياه على شواطئ منطقة العصلة "المليلة والزرنوق" بطول 1500متر مربع تقريبًا، وجرى نقل هذه المخلفات إلى المقلب لدفنها بشكل آمن عن طريق سيارات مجلس المدينة.

وجار الآن أعمال المسح البحرى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للتأكد من القضاء على التلوث وعدم وجود أي بقع زيتية في مياه البحر، إضافة إلى إطلاق دورية بحرية من خلال مراكب محميات سيناء بنطاق محمية نبق لتقييم الموقف، والتأكد من خلوها تمامًا من أي ملوثات.

وكانت قد أكدت الإدارة العامة لشئون البيئة بجنوب سيناء، أنه جرى التعامل مع البقع الزيتية التي وجدت على شواطئ مدينة دهب، والتي تبين أنها قادمة من ميناء العقبة الأردني مع اتجاه الرياح، وقامت بتوفير كافة الإمكانيات والمعدات للتعامل السريع مع هذه الملوثات، من خلال فريق متخصص من مركز مكافحة التلوث التابع لجهاز شئون البيئة "مركز السلام"، وبالتنسيق مع شركة النظافة، ومجلس مدينة دهب، إضافة إلى تعاون عناصر من المجتمع المدني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان