إعلان

شاب ينهي حياته بـ"سلك كهرباء" في الدقهلية

12:04 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

جثة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أقدم شاب على إنهاء حياته شنقاً بسلك كهرباء، بعزبة عبده التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية، وذلك لمروره بحالة نفسية وجرى نقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة.

كان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة الجمالية من أهالي عزبة عبده التابعة لدائرة المركز بانتحار شاب شنقاً.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ بالفحص تبين مصرع شاب يدعى " محمد . ر . ال . 23 عاماً ، مقيم بعزبة عبده ، حيث قام بشنق نفسه بسلك كهرباء وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة وأنه كان يعاني من الاكتئاب.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق واستكمال الإجراءات القانونية، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعى لمناظرة الجثة وبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن بعد ورود تقرير الصفة التشريحية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ،أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان