إعلان

جامعة الإسكندرية تبحث إنشاء مركز لتعليم اللغة الكورية - صور

11:09 ص الجمعة 12 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد المستشار الثقافي لسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، أو سونج هو، حرص الجانب الكوري على تطوير العلاقات الثقافية والتبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تعليم ونشر اللغة والثقافة الكورية بالإسكندرية.

وأعرب المستشار الكوري، خلال اللقاء عن رغبته في مد أنشطة التعاون التى يقدمها معهد الملك سيجونغ بالقاهرة لتعليم اللغة الكورية إلى مدينة الإسكندرية.

ولفت المستشار الثقافي لسفارة كوريا الجنوبية، أن المستقبل القريب سيشهد علاقات تعاون اقتصادي وتجارى بين البلدين، ما يتطلب تعاون تعليمي وثقافي لتقريب العلاقات المتبادلة.

ومن جانبه، رحب نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، بالتعاون لدعم وتقريب العلاقات الثقافية بين الشعبين المصري والكوري عن طريق تعليم ودراسة اللغة والثقافة الكورية، مقترحًا وضع خطة عمل لدراسة متطلبات إنشاء هذا المركز.

وبدوره، أشار الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية إلى اهتمام الجامعة بإقامة علاقات مباشرة مع المؤسسات الدولية داخل وخارج مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان