إعلان

بالصور- تفاصيل مشروع محطة نبق "جلوبال" لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في جنوب سيناء

02:38 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، محطة نبق "جلوبال" لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، وتخفيض الانبعاثات الكربونية والاستعداد لمؤتمر تغير المناخ.

وقال المحافظ، إن محطة نبق "جلوبال" جاري إقامتها بقوة 20 ميجاوات بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والهيئة العامة للتنمية السياحية، وذلك لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، ويجري إقامتها على مرحلتين الأولى تنتج 10 ميجاوات وسيجري الانتهاء منها في نهاية سبتمبر المقبل، ويعقبها البدء في المرحلة الثانية لإنتاج 10 ميجاوات .

وأكد المحافظ أنه جار إنشاء 3 محطات لإنتاج الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية قوة كل محطة 5 ميجاوات، بإجمالي قوة 15 ميجاوات ليصل إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمدينة شرم الشيخ إلى 40 ميجاوات، إضافة إلى محطة "شنايدر" التي تعمل بالفعل وتنتج 5 ميجاوات.

كما قام محافظ جنوب سيناء خلال الجولة، بتفقد محطة شحن الاتوبيسات صديقة البيئة، والمقامة على مساحة 120 ألف متر مربع، وتتضمن جراج للأتوبيسات، و7 أرصفة، ومحطة شحن بالكهرباء سعة 150 أتوبيس، وذلك بالتعاون بين المحافظة ووزارة النقل.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام المساعد القائم بأعمال رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، وممثلي الشركات والجهات المنفذة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان