إعلان

وفاة أمه قلبت حياته.. قصة "محمد" الشاب الهائم في شوارع المنوفية

12:50 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

لحظات فزع عاشها المارة في شوارع مدينة السادات بمحافظة المنوفية كلما اقتربوا من ذلك "المُشرد".. شاب في العشرينات بذقن وشعر طويلين وهيئة تخلع القلوب وإن لم تتحرك ساكنًا يُمطرك بالحجارة ويبدأ في الاعتداء عليك ضربًا، لم يولد مريضًا لكن مأساة صادمة حولته من شاب طيب ومحبوب لنسخة عدوانية مُرعبة.

كان الشاب طبيعيًا يعيش وسط أسرته له علاقات جيدة بالجميع وأخلاقه يشهد بها كل من يعرفه، لكن حين توفيت أمه تبدل حاله وغيّرته الصدمة لشخص آخر، وأصيب بمرض نفسي جعله يمشي هائمًا على وجهه، فـ هنا يخطف حقائب الفتيات وهناك يرشق الناس بالحجارة يعتدي على المارة ولا أحد يستطيع إيقافه، حتى أطلق الأهالي استغاثات، وتعاطف كُثر مع حالته والتي كانت طريق الخير له.

مركز طبي لعلاج الإدمان بمدينة السادات قرر مسؤولوه تبني الحالة وعلاجها بالكامل حتى يعود الشاب لسابق عهده، وبالفعل انطلق "حمادة شبل" مدير المركز بسيارته إلى موقع الشاب عقب التواصل مع أسرة المريض لمتابعة تاريخ الحالة ومعرفة الظروف كاملة ومن ثم تواجدهم ضمن البرنامج العلاجي.

يقول "شبل" لـ"مصراوي" إنه في يوم 8 مارس انطلق بسيارته نحو الشاب وما أن رآه حتى سدد له لكمات وأصابه، لكنه صمم على هدفه واستطاع اصطحابه معه للمركز، ونجحوا في قص شعره وتنظيفه وجلب ملابس جديدة له، وباتت هيئة جيدة، بعدها بدأ الأطباء والذين أعطوه عقاقير مُهدئة وخضع لفحص طبي شامل للتأكد من عدم معاناته من أي أمراض أخرى، وتلا ذلك العرض على أخصائي نفسي وأطباء مخ وأعصاب لتقييم الفحوصات وبدء مرحلة العلاج.

وقال الدكتور "باسم عامر" الطبيب المُعالج للحالة، إن الشاب يُدعى "محمد شريف" ويبلغ من العمر 25 عامًا، أصيب باضطراب ما بعد الصدمة وتطور سلبي لاضطراب ذهاني، ونجحوا في التعامل معه وفحصه عضويًا وتأكدوا من سلامته جسديًا بعد دخوله المركز، مُضيفًا أن الحالة الأن تحسنت كثيرًا، وتابع بالقول: "يمكنك الأن مصافحته ويرد عليك، كما يستطيع طلب الطعام والماء بنفسه، وأصبح هادئًا لا يعتدي على أحد، وخلال أسابيع قليلة يمكنه الخروج والتعامل مع الناس بشكل جيد".

عرض Screenshot_2022-08-09-15-23-54-35.jpg.لقليوبية، وتبين أنه أثناء عبور الطفل مزلقان قرية الحادثة بالقناطر الخيرية، صدمه أحد القطارات، وجرى نقله إلى المستشفى لاتخاذ اللازم.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان