إعلان

"هدية لصديقي".. ورش فنية في متحف شرم الشيخ احتفالًا باليوم الدولي للصداقة - صور

11:27 ص الأحد 31 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

احتفل متحف شرم الشيخ باليوم الدولي للصداقة، تزامنًا مع احتفال العالم بيوم الصداقة في 30 يوليو من كل عام. وذلك من خلال ورشة فنية علمية بعنوان "هدية لصديقي" ضمن فعاليات النشاط الصيفي التي تقدمها إدارة المتحف لخدمة المجتمع.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير المتحف، إن الورشة بدأت بتقديم معلومات بسيطة عن معنى الصداقة، وأهميتها، والصداقة عند المصري القديم، ثم تعليم الأطفال طرق عمل الهدايا اليدوية بشكل مبسط.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم الأحد، أن الورشة مجانية، ولم تتضمن زيارة قاعات العرض المتحفي، واستهدفت الفئة العمرية من 4سنوات حتى 18 عامًا، وجرى عمل الهدايا اليدوية بطرق مبتكرة باستخدام المقص، ورق مقوى ألوان، فوم أحمر وأسود، مادة لاصقة، ألوان خشب، مسطره، حبوب غذائية "عدس، سمسم، أرز.

وأشار إلى أنه جرى تنفيذ ورشتين عمل ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية إحداهما ورشة"الأثري الصغير" تضمنت أساسيات العمل الأثري، واستعراض المراحل المتبعة منذ لحظة اكتشاف الأثر حتى عرضه في المتاحف، وتسجيل وتوثيق الآثار المكتشفة، والورشة الأخرى كانت عبارة عن "مهرجان الألوان"، وتضمنت شرح أساسيات التلوين، ونواتج مزج الألوان، وقام الأطفال بتلوين رسومات لبعض من الحيوانات المتواجدة بالعرض المتحفي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان