إعلان

"فرقة السويس والسمسمية".. قوافل الوديان تحتفل بالعام الهجري الجديد في جنوب سيناء - صور

11:18 ص الأحد 31 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

باشرت قوافل الوديان الثقافية فعاليتها بمدن محافظة جنوب سيناء، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وإشراف الكاتب محمد نبيل، وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، ومتابعة أحمر فريج مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء.

قال الكاتب محمد نبيل، وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، إن القوافل الثقافية حرصت على الاحتفال بالعام الهجري الجديد وسط مواطني مدينتي رأس سدر، وذلك من خلال تألق فرقة السويس للآلات الشعبية بقيادة الفنان أحمد عدوية، وقدمت باقة متنوعة من أغاني التراث منها "احنا السوايسة وطبعًا عال، يا بيوت السويس"، وتضمن الحفل أيضًا فقرات لفرقة الإنشاد الديني بقيادة الشاعر رأفت يوسف، ومواهب إلقاء الشعر، ‏بالإضافة إلى ورش النول.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، أن فرقة السويس للآلات الشعبية واصلت فعاليات الحفل بمدينة أبورديس، والذي شهدت جموع غفيرة من مواطني أبورديس، وحضور مبروك الغمريني رئيس المدينة، وعبد العزيز داوود نائب رئيس المدينة، والشيخ سلامة محمد مدير إدارة الأوقاف بأبورديس.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة تحرص على تفعيل هذه القوافل الثقافية داخل وديان جنوب سيناء، تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية التي تنتهجها وزارة الثقافة، مؤكدًا أن هذه تعد القافلة الثقافية السادسة التي جرى إطلاقها في وديان جنوب سيناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان