إعلان

بحث توقيع اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ وفانكوفر الكندية - صور

10:35 م الأربعاء 20 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بالسفير " لوي دوما" سفير كندا بجمهورية مصر العربية، للتنسيق لاستضافة شرم الشيخ مؤتمر تغير المناخ، والوقوف على استعدادات المدينة لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر.

تناول اللقاء بحث ودراسة توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ المصرية ومدينة فانكوفر الكندية، تأكيدًا على التعاون وتبادل الثقافات بين البلدين.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه جرى توقيع 15 اتفاقية تعاون وتوأمة بين العديد من الدول، لتوثيق التعاون في مجال السياحة والرياضة والثقافة والمجالات الأخرى.

وأعرب سفير كندا بجمهورية مصر العربية، عن سعادته بلقاء المحافظ، وأثنى على جهود محافظ جنوب سيناء للنهوض بمدينة شرم الشيخ استعدادًا لمؤتمر تغير المناخ، مؤكدًا أنه لأول مرة منذ بداية اجتماعات الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ يكون لكندا جناح خاص داخل مركز المؤتمرات الدولي بشرم الشيخ، حرصًا من كندا على المشاركة الفعالة بهذا المؤتمر الدولي الذي سيقام على أرض شرم الشيخ.

واستعرض محافظ جنوب سيناء أهم المشروعات والاستعدادات الخاصة بمؤتمر تغير المناخ، مؤكدًا أنه جاري الانتهاء من تنفيذ 27 مشروعًا قوميًا، منهم الانتهاء من تحويل 8 محطات تموين وقود للغاز الطبيعى والشحن بالكهرباء، من إجمالي 13 محطة تموين بالمدينة، وتحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز الطبيعي بالمجان ضمن مبادرة وزارة البترول، إضافة إلى حصول 79 فندقًا على النجمة الخضراء، وتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لـ90% من إجمالي الفنادق بشرم الشيخ.

وأوضح المحافظ أن إجمالي عدد الغرف الفندقية بالمدينة بلغ 60 ألف غرفة، وجاري إضافة 2000 غرفة أخرى قبل بدء فعاليات المؤتمر، منها فنادق جديدة وتوسعات بفنادق.

وفي ختام اللقاء سلّم المحافظ السفير مفتاح مدينة شرم الشيخ، وهدايا تذكارية تأكيدًا للود والتعاون.

فيديو قد يعجبك: