إعلان

فتح المجاز بالمجان وإلغاء إجازات البيطريين في عيد الأضحى بجنوب سيناء

12:25 م السبت 02 يوليو 2022

المجزر الألي بمدينة طور سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى رفع حالة الاستعداد القصوى بالمجازر لإحكام السيطرة عليها، لمنع دخول أو خروج أي لحوم مخالفة للائحة المجازر الحكومية، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، استعدادًا لحلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم السبت، أنه جرى فتح المجازر لاستقبال الأضاحي بالمجان خلال أيام العيد، وتكثيف حملات التفتيش على المحلات، وأماكن ذبح الدواجن، ومحلات بيع الأسماك وثلاجات الحفظ والتجميد، والمعسكرات والمصايف والمطاعم والفنادق.

كما شدد بعدم ذبح الأضحى بالشوارع والميادين العامة وعدم التخلص من مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي حفاظا على مرفق الصرف وعدم تعطله، على أن يتم التخلص من كافة المخلفات بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء ومفتشي الطب البيطري بمراكز تجميع المخلفات المخصصة لذلك، مع تحرير محاضر وغرامات فورية للمخالفين.

وأشار المحافظ إلى أنه وجه مديرية الطب البيطري بالتواصل مع المواطنين عن طريق تنظيم لقاءات وندوات إرشادية لنشر الوعي بين المواطنين بكيفية اختيار الأضحية ومواصفاتها، والتأكد من وجود الأختام على اللحوم وتوعيتهم بأهمية الذبح داخل المجازر لضمان صلاحية اللحوم وخلوها من الأمراض، ومنعًا لانتشار الأمراض والأوبئة، والحد من ذبح الأضاحي بالشوارع والطرقات.

وتابع : كما جرى التأكيد على تكثيف الحملات على الأسواق والمحلات والشوادر وسيارات بيع اللحوم ومنافذ البيع المختلفة بكافة مدن المحافظة، وفحص جميع الثلاجات للكشف على اللحوم المعروضة، والتأكد من سلامة التخزين والحفظ، ومطابقة اللحوم المجمدة للمواصفات القياسية المصرية، وضبط وإعدام غير صالح، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين

على جانب آخر قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، أنه سيجري العمل في كافة المجازر يوميًا لذبح كافة الأضاحي، والكشف عليها عن طريق أطباء المجازر مجانًا.

وأكدت أنه جرى إلغاء إجازات الأطباء والعاملين بالمجازر خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكافة إدارات الطب البيطري تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا وربطها بغرفة العمليات الرئيسية مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان