إعلان

غدًا.. مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الـ17 من معرضها السنوي للكتاب

01:56 م الأحد 17 يوليو 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية لإطلاق معرضها السنوي للكتاب في نسخته الـ17، غدًا الاثنين، في الفترة من 18 حتى 28 يوليو الجاري، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

ذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن المعرض يُقام تحت شعار "الوعي وبناء الإنسان"، حيث يركز البرنامج والمحتوى الثقافي على وعي وبناء الإنسان، ويضم المعرض هذا العام 75 حدثًا ثقافيًا، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضر.

أضاف أن البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، بمثابة مهرجان ثقافي لمثقفي الإسكندرية بشكل خاص ولمثقفي مصر والعالم العربي بشكل عام، لافتا إلى أن إدارة المعرض تحرص على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، كما تحرص على أن يضم البرنامج الثقافي أحداثًا ثقافية تتنوع ما بين شتى حقول الثقافة والفنون والآداب.

يقدم البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية في دورته السابعة عشر، مجموعة مهمة من ورش العمل الخاصة بفنون الكتابة "الرواية، القصة القصيرة، السيناريو، الدراما الإذاعية، القصة القصيرة جدا، ورشة النقد" هذا بجانب ورشة للترجمة وورشة الخط العربي.

يشارك في معرض هذا العام عدد من الأسماء البارزة وعلى رأسها الكاتب إبراهيم عبد المجيد، والدكتور هيثم الحاج علي، الدكتور أسامة الأزهري، الدكتور علي بن تميم، الدكتور أسامة الشاذلي، الدكتور جمال ياقوت، والكاتب عمر طاهر، الكاتب الصحفي سيد محمود، الروائي والشاعر علاء خالد، المترجم هشام فهمي، الروائية الدكتورة ريم بسيوني، والكاتب وليد فكري، والدكتور محمد صادق وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: