إعلان

صور.. تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية في السويس

06:09 م السبت 16 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

تباشر مديرية الطب البيطري في السويس تحصين الماشية لدى المربين ضد مرض الحمى القلاعية، وذلك في إطار الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والتي بدأت الخميس الماضي.

وأجرى الدكتور عصام العراقي مدير الطب البيطري في السويس جولة على لجان التحصين التابعة لقسم الطب الوقائي برئاسة دكتور عادل عبد الراضي، بمشاركة قسم الإرشاد البيطري وقسم التسجيل والترقيم وقسم التأمين على الماشية.

كما جرى تحصين الماشية لدى المربين في قرى الجباليات والمشروع والشلوفة والرائد والألبان الجديدة بالقطاع الريفي في السويس.

وكلف الدكتور عصام العراقي الأقسام المشاركة بضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور اللجان الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربيين في قرى ونواحي القطاع الريفي للوقاية من الأمراض الوبائية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

في السياق قدم قسم الارشاد البيطري برئاسة الدكتورة أشواق أحمد العديد من الندوات الإرشادية لتعريف المربيين بالمرض وخطورته وأهمية التحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية وتقليل الخسائر وأهمية التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية.

كما أجرى قسم التسجيل والترقيم برئاسة دكتور تامر مصطفى أعمال التسجيل للماشية غير المسجلة لحصول المربي على جميع الخدمات البيطرية وضمان وضع قاعدة بيانات وحصر الحيوانات على مستوى الجمهورية

وتستمر أعمال لجان التحصين حتى يتم تحقيق المستهدف من الحصر وتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان