إعلان

صور.. تنظيم معرض للحرف والمشغولات اليدوية في أسوان

11:38 م الخميس 14 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظمت أمانة حزب حماة الوطن بمركز نصر النوبة بأسوان، بالتعاون مع المنصة المحلية للتغيرات المناخية في المحافظة، ومشاركة جمعية ابريم لتنمية المجتمع، معرضًا للحرف والمشغولات اليدوية، بهدف فتح أسواق جديدة لتوزيع تلك المنتجات اليدوية، وللتوعية بالتغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية، ومنها انخفاض الدخول وكيفية إيجاد موارد مالية غير تقليدية.

وقال ياسين عبد الصبور أمين عام حزب حماة الوطن في أسوان، إن المعرض يأتي في إطار اهتمام الحزب بدعم التراث والحفاظ على الحرف والمشغولات اليدوية، وتشجيع العاملين بها، وبتوجيهات الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن.

وأضاف أسامة فخري أمين مركز نصر النوبة، أن المعرض شهد إقبالًا شديدًا من أهالي مركز نصر النوبة وقراها، والمراكز المجاورة، وقدم جميع الحضور الشكر لقيادات الحزب بأسوان لدعمهم واهتمامهم بالتراث والحرف والمشغولات اليدوية.

وأوضح الدكتور أحمد زكى أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان ومنسق عام المنصة المحلية بأسوان، أن المنصة خطت في أنشطتها خطوة جديدة وهى التحول من التوعية فقط إلى التدريب على إنتاج وتسويق الحرف والمنتجات التراثية.

وأضاف أنه من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية انخفاض الإنتاج وبالتالي الدخل لذا فإن المنصة عمدت إلى إلقاء الضوء على أنشطة مولدة للدخل ومدعمة للسيدات والرجال فى إنتاج وتسويق منتجات الحرف التراثية والتي تلقى رواجًا كبيرًا عند عرضها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان