إعلان

صور.. انطلاق الحملة القومية لتحصين المواشي في الدقهلية

06:35 م الخميس 14 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن الدكتور سعد زكريا، نائب وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية ، بدء فعاليات الحملة القومية لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وانواعها علي مستوي المحافظة.

وقال زكريا فى تصريحات صحفية أنه تقرر عودة جميع الأطباء البيطريين إلى رأس عملهم وتقسيمهم إلى فرق تنتشر في كافة قرى المحافظة لتحصين المواشي غير المصابة من خلال الذهاب الى المزارع والحظائر مهما كان العدد المستهدف تحصينه والتأكد من عدم إصابة الماشية عند تحصينها.

أضاف نائب وكيل مديرية الطب البيطري أنه جرى توفير اللقاحات الجديدة بكميات كبيرة وليس هناك أي عجز في اللقاحات والعمل يجري على قدم وساق للحد من الإصابة من مرض الحمى القلاعية بمختلف أنواعها.

وأشار إلى أن هناك تعليمات طبية واضحة صادرة من الهيئة العامة للطب البيطري بعدم تحصين المواشي المصابة إلا بعد انقضاء فترة النقاهة لعدم انتشار العدوى وعدم حدوث مضاعفات صحية نتيجة التحصين.

ولفت إلى أن الحملة تتضمن حملات توعوية في جميع القري لتوعية الفلاحين والمربين بكيفية التعامل السليم مع المواشي المصابة وطرق العلاج والغذاء المطلوب في هذه المرحلة وفصل المواشي المصابة عن السليمة لتجنب انتشار الإصابة ونقلها الي السليم منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان