إعلان

سكينة وخورشيد وأبيس.. طلاب يعدون مخطط لتطوير الامتداد العمراني بالإسكندرية- صور

11:20 ص الجمعة 03 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استعرض طلاب قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية آخر تطورات مشروع إعداد المخططات التفصيلية لمناطق الامتداد العمراني للمدن المصرية ودراسات الوضع الراهن، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع.

وقدم الطلاب عرضًا للخطوات الأولي للدراسات العمرانية التفصيلية للوضع الراهن لمناطق "عزبة سكينة وخورشيد وأبيس الثانية" تشمل السكان وقطاعات الخدمات وشبكات الطرق والبنية التحتية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الاسكندرية، ونهى عبد اللطيف، مدير عام إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، والدكتورة دينا مندور، عميد الكلية، والدكتورة مني المصري رئيس قسم العمارة.

وأوضحت عميد الكلية أن هذا المشروع يأتي في ضوء دمج التعليم الأكاديمي مع المشروعات التطبيقية بما يخدم خريج قسم العمارة بالكلية وربطه بسوق العمل، وذلك تحت إشراف نخبة من أساتذة التخطيط العمراني.

ومن جانبها، أشادت نائب المحافظ بما قدمه الطلاب من دراسات مستفيضة للمشروع رغم إنه لا يزال في مرحلته الاولى، مؤكدة على إتاحة كافة المعلومات بما يدعم اخراج المشروع على الوجه الأكمل في صورته النهائية.

وبدورها، أوضحت مدير عام إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، أنه في حال الانتهاء من المشروع سيكون بمثابة تجربة متكاملة لتنفيذ مشروع أكاديمي بالإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان