إعلان

10 صور من افتتاح مركز التدريب الألماني بحضور محافظ بني سويف ووزيرة الهجرة

02:50 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، و أوفى جيلين رئيس التعاون الإنمائي الألماني في سفارة ألمانيا بالقاهرة، ومحمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب بمؤسسة مصر الخير، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

تفقد المحافظ والوزيرة قاعات التدريب التي جرى تجهيزها بمقر مؤسسة رعاية الأيتام بمدينة بني سويف، تحت مظلة مؤسسة مصر الخير للتنمية، ضمن 7 قاعات التدريب جرى افتتاحها في محافظات "الفيوم، و بني سويف، و المنيا، وأسيوط، و سوهاج، وقنا، والأقصر"، في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والوكالة الألمانية للتعاون الدولي" GIZ "، ومؤسسة مصر الخير لتمكين وتدريب الشباب المصري.

وتبادل المحافظ والوزيرة الحوار مع بعض الشباب المتدربين بالقاعة، والذين جرى تدريبهم على عدد من المحاور الرئيسية والهامة تشمل: التأهيل الوظيفي، والإرشاد المهني، ومهارات التوظيف، بالإضافة لمهارات تأسيس مشروع خاص والتي في مجملها تستهدف تأهيل الشباب، وتطوير مهاراتهم لإيجاد فرص عمل أفضل، وتنويع مصادر الدخل الخاصة بهم من خلال التدريب على مفاهيم دراسة الجدوى للمشروعات، وكيفية إعداد السيرة الذاتية وتنمية المهارات الشخصية والذاتية، بجانب التدريب على المهارات الفنيةوالتخصصية، لتأهليهم للالتحاق بسوق العمل سواء داخلياً أو خارجياً.

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة تصل إلى المواطن وليس العكس في العديد من المجالات وخاصة في مجال الهجرة غير الشرعية ومكافحتها، مشيرة إلى أن الهجرة حق إنساني، ولكن علينا سلوك الطرق الشرعية، بالتعاون بين كل الأطراف والمؤسسات، والقيادة السياسية مؤمنة بقوة شعبها، وتدعم هذه الجهود، مؤكدة أن بلدك هي سندك وهي مركب النجاة في وسط الشدة والظروف الصعبة.

وأضافت الوزيرة أن مبادرة مراكب النجاة هدفها الأول هو الحفاظ على أرواح المصريين من المخاطر التي يتعرضون لها أثناء الهجرة غير الشرعية، موضحة أنه تم عمل أكثر من زيارة في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أنه جرى التعاون مع الحكومة الألمانية في تدريب وتأهيل الشباب وصقل مهاراتهم وفتح طاقة نور لهم وتوجيههم إلى الطرق الصحيحة في سوق العمل، وتتعاون الوزارة مع الوكالة الألمانية في تأهيل الشباب المصري للعمل سواء كان بالداخل أو الخارج.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف أن توفير فرص العمل هي أكبر المعوقات التي تواجه الحكومات خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية، موضحًا أن افتتاح قاعات المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج يعمل على إعادة تنوير الشباب وتأهيلهم إلى سوق العمل سواء داخل أو خارج مصر، ويعد المركز طاقة نور لكافة الشباب وذلك لمساعدتهم في تحديد طريقهم ووضعهم على بداية الطريق الصحيح بما يضمن لهم مستقبل أفضل.

في ختام الفاعليات، تم عقد لقاءات افتراضية عبر الفيديو كونفرانس مع المتدربين في قاعات التدريب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان