إعلان

دمياط تستعد لاستقبال 12 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة غدًا

10:51 م الأحد 19 يونيو 2022

تجهيز لجان الامتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - رامي محمود:

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط استعداداتها لبدء أولى امتحانات الثانوية العامة، المقررة غدًا الإثنين، حيث من المقرر أن تستقبل اللجان ١٢ ألفًا و٢١٧ طالبًا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية داخل ٤١ لجنة عامة بـ ١٠ إدارات تعليمية على مستوى المحافظة.

يأتي ذلك في إطار التجهيزات المكثفة التي تنفذها أجهزة المحافظة للامتحانات التي تبدأ غدًا 20 يونيو الجاري وتستمر حتى 21 يوليو المقبل.

وأعدت مديرية التربية والتعليم بدمياط استراحات للمراقبين للرجال والسيدات، موزعة على ‏النطاق الجغرافي لكل اللجان الامتحانية داخل المحافظة ومؤمنة بالتعاون مع مديرية أمن دمياط.

وشدد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط علي رؤساء اللجان بضرورة دخول الطلاب لمقار اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان بساعة، حتي يتسنى اتباع الإجراءات الاحترازية والتفتيشية للطلاب قبل دخولهم للجان، وتشمل قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات، والمرور عليهم بالعصا الإلكترونية منعًا لاصطحاب الطلاب أي أجهزة إلكترونية (موبايل - سماعات).

وأوضح أن مواعيد الامتحانات تبدأ حسب جدول الاختبارات في التاسعة صباحًا، مشيرًا إلى أن الطلاب لهم فترة سماح ١٥ دقيقة، لدخول اللجان بعد التاسعة صباحًا.

وأشار إلى أن كتيب المفاهيم جرى توزيعه على لجان الامتحانات اليوم الأحد، مؤكدًا ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للملاحظين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، ولن يسمح للطالب بالخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة، لافتًا إلى أن المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيب مفاهيم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان