إعلان

كاميرات مراقبة وبوابات تعقيم.. لجان الثانوية العامة تستعد لاستقبال الطلاب في أسيوط - فيديو

01:22 م الأحد 19 يونيو 2022

جولة محافظة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

أنهت محافظة أسيوط، اليوم الأحد، استعداداتها النهائية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والمقرر انطلاقها يوم الإثنين 20 يونيو الجاري، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل.

وقال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم الانتهاء من تجهيز 87 لجنة لاستقبال 28 الف و 376 طالب وطالبة منهم 15 الف و 752 علمي علوم و 2003 علمي رياضة و 9622 ادبي .

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن عدد المراقبين بلغ 6078 من بينهم 4749 ذكور و 1329 اناث وتم تجهيز 22 استراحة للمراقبين المنتدبين .

وأشار وكيل الوزارة، انه تم التأكد من تركيب كاميرات باللجان لمتابعة الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالتنسيق مع الوزارة بالإضافة الى التأكد من عمل بوابات التعقيم بمداخل المدارس المنعقدة بها اللجان .

وتفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة يرافقه محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني ومحمود معوض مدير عام إدارة أسيوط التعليمية.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على الإنتهاء من تجهيز لجان الامتحانات من حيث الإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، للتغلب على حرارة الجو وإتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وكذلك التأكد من توفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية.

كما وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم، بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط، لوضع خطة عمل لعناصر التأمين الإداري، لتأمين اللجان من الداخل والخارج والتعامل مع أي أحداث طارئة تعرقل سير الإمتحانات .

وأعلن محافظ أسيوط عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام، وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة ورصد أي أحداث طارئة والتعامل الفوري معها.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف أعمال النظافة أمام المدارس، ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين، والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية.

وأوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية قامت بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة، وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان الامتحانية.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة غدا الإثنين، فيما يخص المواد التي لا تضاف للمجموع، فيما تنتطلق امتحانات المواد الأساسية اعتبارا من 26 يونيو الجاري.

وتحدد وزارة التربية والتعليم المحظورات التي يجب على الطلاب تجنبها أثناء تواجدهم في لجنة الامتحان.

وقد تؤدي هذه المحظورات إلى عقوبة تصل إلى الحرمان من الامتحان، ومنها:

- اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجنة.

- اصطحاب جهاز التابلت، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات ورقية بنسبة 100%.

- دخول اللجنة بأى كتب أو حتى أوراق بيضاء.

- حيازة أى أدوات تساعد على الغش مثل: ساعات ذكية أو سماعات بلوتوث أو أقلام مزودة بكاميرا.

  • محاولة تصوير أو نشر أو تداول ورقة الأسئلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان