إعلان

تستهدف 110 أطفال.. انطلاق المرحلة الرابعة لقوافل الوديان الثقافية برأس سدر- صور

05:01 م السبت 18 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت اليوم السبت، فعاليات المرحلة الرابعة من القوافل الثقافية لقصور الثقافة، بوديان جنوب سيناء، وذلك ضمن خطة إقليم القناة وسيناء الثقافي للوصول بالمنتج الثقافي لجميع مواطني محافظة جنوب سيناء.

قال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن القوافل انطلقت بوادي سدر، وقرية أبوصويرة التابعين لمدينة رأس سدر، بالتوازي مع إطلاقها بمدن دهب، نويبع، شرم الشيخ، ومن المقرر أن تختتم المرحلة الرابعة فعاليتها الأدبية والفنية في منتصف الأسبوع المقبل من مدينة أبوزنيمة.

وأوضح رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي في تصريح لـ"مصراوي" أنه شارك في هذه الفعاليات 110 طفلًا من أبناء قبائل العليقات، الحويطات، الترابين بالوديان التابعة لمدينة رأس سد، من تدريبات الورش الفنية للرسم، والموسيقى، وإلقاء الشعر، واكتشاف المواهب.

وتابع : وبدأت فعاليات برنامج القافلة بمعرض إنتاج الورش التدريبية السابق ذكرها، وورشة حكي شعبي للأطفال من مواهب أبناء وأطفال القبائل البدوية، إلى جانب ورش المرأة التي تضمنت ورشة تفصيل للعبايات السيناوي، واستفاد منها نحو 20 سيدة، وذلك بالمشغل الخاص بنادي المرأة بمكتبة الشباب والطفل، إضافة إلى ورشة كروشية، وورشة نول وتريكو، وورشة إعادة تدوير لتصنيع عرائس ماريونت من زجاجات المياه والأكواب الورقية الفارغة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان