إعلان

قاتل كاهن الإسكندرية: اعتديت على طفل لأعود للسجن لأنه أفضل للخلوة - (حيثيات الحكم)

11:33 ص الخميس 16 يونيو 2022

الحكم على المتهم بقتل القمص أرسانيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أودعت الدائرة الـ 22 بمحكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار وحيد صبري عبد المنعم، حيثيات الحكم بالإعدام على "نهرو عبد المنعم" في القضية رقم 7429 لسنة 2022 جنيات أول المنتزه، والمقيدة برقم 343 لسنة 2022 نيابات المنتزه، والمتهم فيها بقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول بمنطقة کرموز.

وجاء في حيثيات الحكم أن المتهم عندما جرى سؤاله في تحقيقات النيابة العامة ذكر أنه حاصل على الثانوية العامة والتحق بكلية دار العلوم جامعة القاهرة وأن له من الأخوة 3 وكان أخوه "محمد" ينتمي للجماعة الإسلامية.

وأشار المتهم إلى أنه سبق اعتقاله مدة 15 سنة.

وأضاف "نهرو" أنه مع الجماعة الإسلامية وأن مخالفتها كأنما خالف الكتاب والسنة وتساعده ماديًا وحل مشكلاته مع أخوته بسبب الميراث" بصفته عضو دعوي منهم.

وكشف المتهم أنه سبق له الاعتداء على أحد الأطفال بسكين نظرًا لما أصابه من ألم نتيجة اعتقاله ورغبته في عدم الخروج من السجن، لإحساسه أن بقائه بالسجن أفضل للخلوة لطاعة الله.

ولفت إلى أنه انتقل إلى محافظة الإسكندرية ثاني يوم شهر رمضان المبارك للبحث عن عمل ولمروره بضائقة مالية كان يبيت بالطرقات لعدم وجود مأوي له وأنه عثر على سكين بصندوق قمامة واحتفظ به معه للدفاع عن نفسه.

وأكد "نهرو" أنه بتاريخ الواقعة وأثناء سيره على كورنيش البحر بمنطقة سيدي بشر وكان بحوزته سكين أبصر المجني عليه "قسيس" يسير أمامه.

وبحسب حيثيات الحكم، أنكر المتهم في جلسة المحاكمة الاتهام المنسوب إليه في أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهم وشهرته "عبد الرحمن نهرو" تهمة قتل المجني عليه عمدًا في يوم 7 أبريل الماضي من غير سبق إصرار ولا ترصد بطعنه في عنقه بسلاح أبيض "سكين" أودت بحياته، وأحرز بغير ترخیص سلاحًا أبيض دون مسوغ من الضرورة الشخصية والحرفية.

وقضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار وحيد صبري عبد المنعم، وعضوية المستشارين طارق محمد حافظ ووائل حسن الشربيني بمعاقبة المتهم حضوريًا بإجماع الآراء بالإعدام شنقًا مع مصادرة السلاح الأبيض المضبوط وألزمته المصاريف، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان