إعلان

بالصور- جولة سياحية لرئيس مجلس النواب المصري ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي بشرم الشيخ

10:48 ص الخميس 16 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت محافظة جنوب سيناء برنامجًا سياحيًا للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو وزوجته، ويرافقهم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لزيارة كافة المقاصد السياحية التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ.

وذلك على هامش المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، المقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ، بالتعاون بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي، خلال الفترة من 14 حتى 17 يونيو الجاري.

وتضمن البرنامج السياحي زيارة متحف شرم الشيخ الدولي، ومنطقة السوق التجاري القديم، ومسجد الصحابة، و كاتدرائية السمائيين، بمنطقة سوهو سكوير.

وأشاد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي "دوارتي باتشيكو"، بالقطع الأثرية التي تعرض بصالات العرض بمتحف شرم الشيخ، مؤكدًا أن المتحف إضافة سياحية لشرم الشيخ.

كما أشاد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، بالتصميم المعماري لمسجد الصحابة، إضافة إلى كونه منارة إسلامية لنشر الإسلام الوسطي، كونه يضم مركز ثقافي إسلامي، ويتولاه مترجمين على قدر عالي من الثقافة.

وقام رئيس مجلس النواب المصري، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي بكتابة كلمة في سجل الزيارات بالمركز الثقافي، أعربوا خلالها عن انبهارهم وإعجابهم الشديد بالمسجد، ودور الأئمة الذين يقومون بإلقاء شرح مختصر باللغات الإنجليزية والفرنسية.

كما حرصوا خلال زيارتهم لكاتدرائية السمائيين على لقاء الأنبا أبوللو، أسقف جنوب سيناء، والذي قدم شرح تفصيلي عن الكنيسة، وأهدى الوفد الهدايا التذكارية.

جدير بالذكر أن المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، المقام بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حظي بمشاركة كبيرة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة، فضلاً عن وفود المنظمات الدولية المراقبة، ويتناول المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان