إعلان

الفريق أسامة ربيع: إنجاز 40% من مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس- صور

03:35 م الأربعاء 15 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس تقدم الأعمال بمشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة بشقيه بنسب إنجاز بلغت 40 % لمشروع توسعة وتعميق القطاع الجنوبي.

وقال الفريق إن نسبة إنجاز الأعمال بمشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات الصغرى المرة بلغت 31%.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بموقع مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة اليوم الأربعاء، لمتابعة سير العمل بالمشروع، رافقه أعضاء مجلس إدارة الهيئة، والقيادات العاملة بالمشروع.

وأكد رئيس الهيئة أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة يحظى باهتمام ومتابعة دورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باعتباره ركنا أساسيا نحو تنفيذ استراتيجية تطوير المجرى الملاحي والتي ستشهد نقلة نوعية لمساهمة المشروع في رفع معدلات الأمان الملاحي في القطاع الجنوبي.

كما يساهم مشروع الازدواج في زيادة القدرة الاستيعابية للقناة في تلك المنطقة بواقع 6 سفن إضافية بما يعزز من المكانة الرائدة للقناة وقدرتها على مواجهة تحديات المنافسة.

وأوضح رئيس الهيئة أنه جرى إزالة ما يقرب من 19 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من مشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى في المسافة من الكيلو 122 إلى الكيلو 132 ترقيم قناة، كما جرى إزالة ما يزيد 7 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة من المياه بمشروع التوسعة والتعميق من الكم 132 ترقيم قناة إلى الكم 162 ترقيم قناة.

وتفقد الفريق ربيع موقع مشروع التوسعة والتعميق وحرص على تحية الأطقم الموجودة على الكراكات العاملة في الموقع والتي تشمل أربعة كراكات تابعة للهيئة وهي الكراكة مهاب مميش والكراكة حسين طنطاوي والكراكة الصديق والكراكة طارق بن زياد.

كما تابع سير العمل ومعدلات الإنجاز بموقع مشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى للتعرف على مستجدات أعمال التكريك بالمشروع التي بأربعة كراكات أخرى هي "المرفأ" و"الحمراء" و"الصدر" و"كاسيوبيا".

وأطلع الفريق ربيع على نسب تقدم الأعمال الهندسية والمدنية التي تجري بمحيط مشروع التوسعة، إذ جرى الانتهاء من 64% من أعمال إنشاء التكسيات الجديدة بالجانب الشرقي لأعمال التوسعة، كما بلغت نسبة تنفيذ شمعات الرباط 46% ، وقاربت أعمال تجهيز أحواض الترسيب على الانتهاء بنسبة إنجاز بلغت 91%.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان