إعلان

تعليم سوهاج ينهي استعداداته لانطلاق ماراثون الثانوية عامة

02:32 م الأربعاء 15 يونيو 2022

الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

أنهت مديرية التربية والتعليم بسوهاج استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، والمقرر انطلاقه يوم 20 من شهر يونيو الجاري، وذلك على مستوى الـ11 إدارة تعليمية بالمحافظة.

من جانبه قال الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 25 ألف و837 طالب وطالبة، موزعين على 78 لجنة رئيسية، مضيفًا في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه جرى تجهيز 12 لجنة احتياطية، وتجهيز 22 استراحة للملاحظين والمراقبين المغتربين ، وأن عدد المعلمين القائمين على عملية الامتحانات بلغوا 5850 معلم ومعلمة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أنه جرى استلام العصي الإلكترونية والمعقمات وغير ذلك من أجهزة ومعدات الإجراءات الأمنية والاحترازية، لافتًا إلى أنه جرى تشكيل غُرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغُرف عمليات فرعية بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وتابع "أبو زيد" أنه جرى التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية بالمحافظة؛ لتأمين أعمال الامتحانات بمختلف اللجان، والحفاظ على صحة وسلامة وأمن الطلاب والعاملين باللجان أثناء انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات، بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والقائمين على أعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان