إعلان

ذهب وفضة وبرونز.. فراشات الصعيد يحققن العلامة الكاملة في بطولة الجمهورية للجمباز ( فيديو وصور)

12:12 ص الثلاثاء 14 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

كالفراشات يتنقلن من غصن إلى غصن، محلقات في سماء البطولات متحديات عادات وتقاليد الصعيد يتمايلن بخفة لأداء الحركات المطلوبة منهن؛ فصغر أحجامهن ساهم في تدريبهن بمهارة عالية وابتسامتهن لا تفارق وجوههن.

اللاعبات لين أحمد شحاتة وكنده محمد سامي وفيروز محمود عبدالمعز نجحن في تحقيق الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على مستوى الجمهورية في بطولة الجمهورية للجمباز "ايروبيك" تحت سن 10 و9 أعوام والتي أقيمت في شهر يونيو الجاري بنادي المقاولون العرب.

وقال أحمد شحاتة والد اللاعبة لين في حديثة لموقع مصراوي:" سعيد بتحقيق ابنتي الميدالية الذهبية في لعبة الجمباز خاصة وأنها طفلة صعيدية؛ مشيرًا إلى أن العادات والتقاليد المنتشرة في الصعيد كانت في بداية الأمر عامل أساسي في رفضه لممارسة ابنته اللعبة لكنه لم يستطع الوقوف أمام رغبتها في تنمية موهبتها وممارسة رياضة تكون لها أثر إيجابي".

وأضاف والد اللاعبة "لين":" بداية الأمر كان اشتراك ابنتي في لعبة الجمباز كتفريغ لطاقتها خلال أوقات الإجازة في الصيف ولكن بعد فوزها بالميدالية الذهبية سوف أقف بجانبها حتى تكون لاعبة أولمبياد".

وعبرت أولياء أمور اللاعبات عن سعادتهن في تحقيق أبنائهن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على مستوى الجمهورية في بطولة الجمهورية للجمباز؛ مشيرين إلى أن الأسرة عندما تساعد الأطفال على إفراغ الطاقة والشقاوة داخل المنزل في ممارسة لعبة رياضية يكون لها الأثر الإيجابي عليهن في تنمية عقلهن وجسدهن..قائلين:"أحسن من ترك الأطفال في استخدام الألعاب على الكمبيوتر أو التابلت وقضاء الكثير من الوقت والجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية".

أكدت الدكتور وليد صالح بجامعة أسيوط، على وجود إقبال من الأسر الصعيدية على ممارسة ابنائهم الالعاب الرياضة وخاصة الفتيات، مشيرًا إلى أن انتشار لعبة الجمباز الإيروبيك والاعتماد على تنمية مهارات الطفل في ممارسة اللعبة وأن يكون لديهم ثقة وأن العامل البدني للطفل عامل أساسي في تقوية العضلات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان