إعلان

اليوم العالمى للتبرع بالدم.. مستشفى الأورام بالأقصر يوجه الشكر للمتبرعين في الصعيد - صور

11:36 ص الإثنين 13 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

يحتفل العالم اليوم الاثنين 14 يونيو، باليوم العالمي للتبرع بالدم، وفي هذه المناسبة وجه مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، الشكر لكافة المتبرعين بالدم لصالح مرضى المستشفى على مدار السنوات الماضية.

وتزامنا مع احتفال المستشفى باليوم العالمى للتبرع بالدم، واصل المستشفى فعالياته ومبادرته وحملاته المختلفة داخل المستشفى وخارجه من خلال قوافل تجوب نجوع وقرى الأقصر بالتنسيق مع المتطوعين والمؤسسات، وذلك للتبرع بالدم لصالح مرضى المستشفى.

نظم المستشفى العديد من القوافل في مدينة إسنا وفي عدد من القري غرب وشرق الأقصر وسط تفاعل كبير من المواطنين.

قال الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، أن بنك الدم بالمستشفى يقوم بعمل تحليل كامل للفيروسات "الالتهاب الكبدي – الإيدز – الزهري"، وكذلك عمل صورة دم كاملة للمتبرع لتوفير كيس دم آمن وفعال لمريض مستشفى شفاء الأورمان، حيث يتم عمل جميع التحاليل وصرف الأكياس للمرضى مجاناً، مضيفاً أنه في كل مرة يتبرع فيها المواطن بالدم يساهم في إنقاذ حياة 3 أشخاص حيث يتم فصل الدم لمكوناته لعلاج الأمراض المختلفة، ويستطيع التبرع من يبلغ عمر من 18 لـ60 سنة، وإذا بدأ الفرد الواحد في التبرع من سن 18 سنة حتى سن 60 سنة، فقد يساهم في إنقاذ حوالي 300 شخص.

وأضاف مدير المستشفى ، أنه يمكن التبرع بالدم كل 3 شهور للرجال و4 شهور للسيدات، كما يمكن التبرع بالصفائح الدموية كل أسبوعين بأمان تام فلا يوجد أي احتمال لانتقال أي عدوى للمتبرع، حيث أن كل الأدوات تستخدم لمرة واحدة فقط.

وأكد الدكتور هاني حسين مدير عام مستشفى شفاء الأورمان، أن عملية التبرع بالدم تستغرق حوالي من 20 لـ40 دقيقة وتشمل ملئ إستمارة المتبرع وتحليل الهيموجلوبين، والكشف الطبي للتأكد من ملائمة المواطن طبياً للتبرع بالدم، موضحاً أنه رغم تطور العلم الحديث فلم يتم اكتشاف بدائل لدم الإنسان وأنه فقط يمنح من شخص لآخر، وبالتبرع يكون الفرد سبب في إعطاء شخص آخر فرصة للحياة، مؤكداً أن التبرع بالدم يعيد الحيوية والنشاط للجسم بسبب تحفيز النخاع لتجديد خلايا الدم وتنشيط الدورة الدموية.

ووجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر لكافة المشاركين فى حملات التبرع بالدم والمساهمة في توفير الدم لصالح مرضى الأورام بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان