إعلان

سفير ألمانيا: مستعدون للتعاون مع مصر في مشروعات النقل والطاقة - صور

02:20 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد سفير ألمانيا في القاهرة فرانك هارتمان، أهمية التعاون بين مصر وألمانيا، لزيادة حجم التبادل التجاري، في ظل العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وقال السفير الألماني، خلال لقاء عقده اليوم الأحد، بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، إن هناك أنشطة كثيرة يتم تنفيذها بين البلدين، خاصة وأن ألمانيا تسعى لزيادة إنتاجيتها من الصناعات المختلفة، وتقليل نسب الاستيراد من الصين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "هارتمان" أن هناك العديد من المدارس الألمانية في مصر، وهناك ما يزيد على 400 ألف مصري يتعلمون الألمانية ويعرفون ثقافتها، ما يزيد من توسيع قاعدة العلاقات بين الجانبين في الكثير من المجالات.

وأشار إلى أهمية المساعدة والتعاون في مشاريع السكك الحديدية والتعاون في تطوير النقل النهري، إضافة إلى مشاريع التعاون في مجال الحفاظ على الطاقة وتصنيع الألواح الشمسية وتوربينات الرياح وإضاءة الطرق السريعة وكهرباء المناطق النائية.

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن التعاون الاقتصادي بين الجانبين المصري والألماني يشهد نمو متزايد في المجالات كافة، فهناك العديد من الاستثمارات الألمانية في مصر خاصة في مجال النقل والطاقة والصناعة.

وأكد أهمية التعاون والعمل خلال تلك الفترة الصعبة التي يشهدها العالم، نتيجة جائحة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية، وما نتج عنهما من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع معدلات التضخم، وعدم استقرار سلاسل الإمداد.

واتفق الجانبان على زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتنظيم لقاءات مشتركة، وتنظيم وفود تجارية متبادلة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان