إعلان

الفريق أسامة ربيع يتفقد أعمال الاستزراع السمكي بـ"قناة السويس" - صور

07:31 م الأربعاء 01 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسام الدين أحمد:

تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، شركة قناة السويس للاستزراع المائي، يرافقه بعض قيادات الهيئة، لمتابعة العمل والوقوف على مستجدات أعمال التطوير بالشركة، كما اطلع على مخطط أعمال الاستزراع السمكي بالشركة، وبلغ إجمالي عدد الأحواض المستزرعة بأسماك الدنيس والقاروص والبلطي والجمبري 187 حوضًا، ومن المقرر استزراع 107 أحواض آخرين خلال الشهر المُقبل.

وتعرف رئيس الهيئة على نسب تقدم الأعمال بالأحواض المستهدف تطويرها، إذ بلغت نسبة إنجاز الأعمال 55 %، وتتضمن أعمال التطوير رفع كفاءة 392 حوض سمكي مقسمة على 49 شريحة، تضم كل شريحة منها 8 أحواض للاستزراع، وفقًا للمخطط النهائي الذي جرى اعتماده مؤخرًا بعد زيادة عدد الأحواض والشرائح المستهدفة للتطوير.

وتابع رئيس الهيئة خلال جولته، استكمال عملية استزراع زريعة الجمبري بالأحواض المخصصة، إذ بدأت الهيئة استزراع 11 مليون زريعة جمبري في منتصف شهر مايو الماضي، وانتهت أعمال استزراع 7 ملايين زريعة بـ49 حوضًا، ومن المقرر استكمال استزراع باقي الزريعة على مراحل متتالية خلال الفترة المقبلة، وفقًا لجدول تفريخ الزريعة المخطط.

أعقب ذلك، تفقد الفريق "ربيع" أحواض تربية أسماك الدنيس، ويجري العمل على استكمال استزراع مليون ونصف زريعة دنيس من إجمالي 2.5 مليون سمكة زريعة بدأ استزراعها في الآونة الأخيرة، ووجه رئيس الهيئة بتكثيف العمل للانتهاء من خطة التطوير وفق الجدول الزمني المحدد والعمل بالتوازي على استزراع الأحواض التي يتم الانتهاء من تطويرها.

وشملت الجولة التفقدية، الأعمال الإنشائية الخاصة بالمبنى الإداري والسور الخارجي المحيط بالشركة والمسجد، فضلًا عن الأعمال المدنية الخاصة بتدبيش الأحواض والتجهيزات الملحقة من المجاري المطورة للري والصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان