إعلان

صور.. المركز الثقافي الروسي في الإسكندرية يحتفل بعيد النصر بمشاركة الكونسرفتوار

04:51 م الإثنين 09 مايو 2022

المركز الثقافي الروسي في الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نظم المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية "البيت الروسي"، حفلا موسيقيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى 77 لعيد النصر، بمشاركة معهد الكونسرفتوار بالمحافظة.

وقال "بافيل كيديسيوك" مدير البيت الروسي بالإسكندرية، إن مثل هذه الفعاليات الثقافية هامة والتي من شأنها أن ترسخ في الذاكرة قيمة النصر لدي الشعب الروسي وكذلك في تعزيز علاقات الصداقة الروسية المصرية.

وأضاف مدير المركز الروسي، الإثنين، أن هذا الحفل يأتي في إطار عام التعاون الثقافي بين روسيا ومصر، لافتا إلى قوة العلاقات بين البلدين.

وافتتح الفنان عمر هاشم الحفل بالمقطوعة الموسيقية "عيد النصر" للفنان الروسي"د.ف. توخمانوف"، وعزف طلبة المعهد بعض المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية العالمية لعدد من كبار الفنانين الروسيين.

وقدم مدير معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية الدكتور شريف محي الدين الشكر للبيت الروسي لإتاحة فرصة المشاركة في الاحتفال معربا عن تطلعات المعهد لمزيد من التعاون في المستقبل.

وتحتفل روسيا في 9 مايو من كل عام بذكرى الانتصار على النازية في الحرب الوطنية العظمى بعد استسلام ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، وتشهد الاحتفالات عرضا عسكريا في الساحة الحمراء بموسكو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان