إعلان

أجدع فلاحة في أسيوط.. الحاجة شربات:"زرعت 10 فدادين قمح ومش هبيع للتجار" (فيديو وصور)

01:17 م الإثنين 09 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي:

تقف خلف سيارة نقل كبيرة محملة بنحو 70 أردب قمح؛ تنتظر منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، مرور سيارتها في طابور طويل إذ اصطفت السيارات على جانبي الطريق داخل الصوامع والشون والمطاحن بأسيوط لتوريد الأقماح عقب انتهاء حصاده من الأرض.

الحاجة "شربات أحمد بركات " بصوتها الدافئ المليء بالحنان والأمل وطيبتها التى تشع من ملامح وجهها الصعيدية تردد بصوت عال "تحيا مصر.. وربنا يخلي الرئيس السيسي .. أنا زرعت 10 أفدنة بمحصول القمح وجاية اسلمهم للدولة .. ومش هبيع للتجار ".

وقالت الحاجة شربات:" أنا من قرية عرب الكلابات بمركز الفتح وامتلك فدانًا و6 قراريط من الأرض وأقوم باستئجار نحو 9 أفدنة وقمت بزراعتهم قمح واحرص كل عام على توريد محصول القمح لمطاحن أسيوط منذ نحو 30 عامًا؛ مضيفة :"أنا أورد القمح بنفسي ولا أقوم ببيعه للتجار احرص على توريده بنفسي إلى المطاحن".

وأضافت الحاجة شربات:"أنه يوجد لديها 9 أبناء ويزرعون القمح وجميعهم يورد المحصول بأكمله إلى مراكز التجميع التي حددتها المحافظة".

من جهتها قامت المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط بفرز الأقماح التي قامت بتوريدها الحاجة شربات، التي وصفتها بأجدع فلاحة، وسط "زغاريد ودعاء" الحاجة شربات الرئيس عبدالفتاح السيسي وجيش مصر.

ونشر موقع مصراوي، عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، تغطية مباشرة من محافظة أسيوط، لمتابعة توريد القمح إلى الشون والصوامع.

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تفقد أعمال توريد محصول القمح بالصوامع التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى وشونة البنك الزراعي بمنطقة نزلة عبداللاه بحي شرق مدينة أسيوط.

جاء ذلك للوقوف على سير العمل وانتظام أعمال توريد القمح بالصوامع وتطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين بالمطاحن والمترددين عليها من المزارعين لتوريد القمح.

بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد أعمال فرز القمح ودرجة النقاوة واستمع من المسئولين بالمطحن عن مراحل توريد القمح وآلية سداد المستحقات المالية للفلاحين كما تفقد المحافظ صوامع استقبال الأقماح التي تحتوي على 6 خلايا سعة 30 ألف طن كل خلية 5 آلاف طن من القمح مشددًا على تنفيذ القرارات والضوابط المنظمة لاستلام الاقماح كما تفقد لوحة التحكم الخاصة بالصوامع.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح بالمحافظة هذا العام بلغت 230 ألف فدان بمختلف القرى والمراكز، كما تم تجهيز أكثر من 30 مركز تجميع تشمل "الشون والصوامع والهناجر ومراكز التجميع" بمراكز ومدن المحافظة لاستلام محصول القمح من المزارعين والموردين خلال موسم الحصاد وتوريد القمح المحلي حتى نهاية أغسطس بمختلف قرى ومراكز المحافظة، فضلاً عن التنسيق مع مسئولي البنك الزراعي المصري والشركة المصرية للصوامع وشركة مطاحن مصر الوسطى لتقديم كافة التسهيلات لاستقبال الأقماح المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان