إعلان

في ثالث أيام عيد الفطر.. منتجعات جنوب سيناء تسجل أعلى معدل توافد سياحي (صور)

04:34 م الأربعاء 04 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهدت المنتجعات السياحية، والشواطئ العامة بجنوب سيناء في ثالث أيام عيد الفطر المبارك إقبال السائحين والمواطنين عليها لقضاء عطلاتهم وسط أجواء أمنية ومناخية ممتعة، خاصة أن شواطئ جنوب سيناء تتميز بمناظر خلابة، وشعاب مرجانية لذا تعد موقع مثالي لمحبي السباحة والغوص، والاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدن خليج العقبة "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا" سجلت لأول مرة منذ فترة أعلى معدل توافد سياحي عليها سواء على المستوى الدولي أو العربية، وتتفوق السياحة العربية على السياحة الأوروبية خلال عيد الفطر المبارك

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم الأربعاء، أن مدينة شرم الشيخ من أكثر مدن خليج العقبة جذبًا للسياحة، نظرًا لتنوع المقاصد السياحية بها، إضافة إلى العروض التي تقدمها الفنادق والمنتجعات السياحية، هذا بجانب البرامج والاستعراضات الترفيهية التي تقدم خلال أجازة العيد، بهدف جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف الجنسيات.

وأكد أنه لم يجري حتى الآن رصد حالات غرق، أو مشاغبات على الشواطئ والحدائق العامة، والساحات، والميادين، والاحتفالات تسير في هدوء، وسط تكثيف الإجراءات الأمنية المتمثلة في الدوريات الأمنية على الكورنيش، والشواطئ، وكافة مناطق تجمعات المواطنين.

وفي مدينة طور سيناء شهدت الشواطئ العامة بالمدينة توافد الأهالي وزوار المدينة لليوم الثالث على التوالي، وقال اللواء هاني رضا، رئيس مدينة طور سيناء، إن المدينة تمتلك 6 شواطئ عامة، وهم شاطئ رأس رايا، شاطئ الجبيل، وشاطئ الكيلاني، وشاطئ الفيروز، شاطئ القمر، وشاطئ طريق حمام موسى، ولا يوجد رسوم دخول لهم، إضافة إلى حمام موسى، الذي يكون رسوم الدخول له 10 جنيهات للفرد،.

وأوضح أنه يجري التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، ووضع الشماسي على مسافات متباعدة ووجود فرق إنقاذ مختلفة وكذلك تحديد أماكن السباحة من خلال شمندورات من حيث عمق المناطق بالشاطئ حفاظًا على أرواح المواطنين .

ومن جانبه قال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، أن شواطئ محافظة المدينة تشهد إقبال المصطافين، وتوافد المئات من أهالي المدينة، وآلاف الزوار من المحافظات الأخرى على الشواطئ العامة والبالغ عددها 2 شاطئ، وهم شاطئ المرح و شاطئ اللؤلؤة، ودخولهم بالمجان دون أي رسوم، ويستمتع المصيفين بالسباحة في مياه البحر وسط طقس معتدل وهبوب خفيف للرياح.

وأوضح رئيس المدينة أن الشباب يستمتع ببعض الألعاب الشاطئية ككرة القدم، و الراكيت، والرسم على الرمال، مؤكدًا أنه لم يجري رصد أي حالات غرق حتى اليوم، ويجري تحذير المصطافين من النزول في المناطق العميقة.

فيديو قد يعجبك: