إعلان

قنصلية فلسطين بالإسكندرية تحيي الذكرى 74 للنكبة بمعرض وثائقي (صور)

09:37 م الثلاثاء 31 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أحيت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، الذكرى رقم 74 للنكبة، بتنظيم المعرض الثقافي الوثائقي داخل مركز محمود سعيد للمتاحف بالتعاون مع وزارة الثقافة.

جاء ذلك بحضور السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، والسفير رأفت بدران قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، والممثل الدائم لجامعة الدول العربية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وقال السفير رأفت بدران قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، إن مصر تلعب دورا مهما في سبيل القضية الفلسطينية، والأمة العربية على مدار التاريخ، فمصردائما ما تلعب دور مهم في سبيل وحدة الأراضي الفلسطينية.

من جانبه، قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة، نتذكر نحن الشعب الفلسطيني، قيادة و رئاسة وفصائل بكل الفخر و الاعتزاز ما قدمته الشقيقة مصر من شهداء و جرحى و أسرى لنصرة قضية فلسطين، بمشاركة مصر وجيشها العظيم منذ عام 1948.

شهدت الفعالية افتتاح المعرض الوثائقي الذي نظمته القنصلية العامة لدولة فلسطين في الاسكندرية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، واستضافه مركز الفنان محمود سعيد للمتاحف والمعارض، لعرض صور وثائقية لإحياء يوم ذكرى الأرض.

يذكر أن المعرض يستمر 10 أيام في الفترة من 31 مايو إلى 9 يونيو، وعلى هامش المعرض يجرى عمل مجموعة ورش عمل فنية للأطفال تحت إشراف مديري المركز لتجسيد فلسطين والقدس ومعاناة الشعب الفلسطيني من خلال لوحاتهم، بالإضافة إلى عمل عدة مشاريع فنية مستقبلية في إطار توطيد سبل التعاون بين الجانبين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان