إعلان

صور.. فحص 1600 مواطن خلال قافلة طبية مجانية لجامعة الإسكندرية

12:38 م الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، قافلة طبية ومجتمعية متكاملة على مدار يومان، إلى منطقتي كينج مريوط غربي المحافظة، وقرية الدلنجات بمحافظة البحيرة.

تأتي القافلة ضمن مبادرة حياة كريمة لخدمة أهالي هذه المناطق وتفعيلاً للتكامل بين الجامعات في خدمة المجتمع.

وقالت الدكتورة وفاء السحلي مقرر القوافل الطبية والأستاذ بكلية الطب، إن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي على 1576 أهالي منطقة كينج مريوط، في مختلف التخصصات الطبية.

وأشارت إلى أن حالات الكشف توزعت كالتالي: 73 حالة في تخصص أورام الثدي وتحويل 13 منهم إلى المستشفى الجامعي، وتوقيع الكشف على 21 حالة نفسية وعصبية، 235 حالة أطفال، 172 جلدية، 109 أمراض نسا، 211 باطنة، 25 جراحة، 70 صدرية، 290 عظام، 70 أنف وأذن، 143 أسنان، 30 أشعة، 105 رمد.

وتضمنت القافلة جانب مجتمعي توعوي خدمي ترفيهي من خلال كلية التربية النوعية تحت إشراف الدكتورة بهية الأخريطي تضمنت عدة ورش لتعليم الرسم والتلوين للأطفال وتعليم صناعة الحلويات والملابس والمنسوجات والتدريب على بعض الأشغال اليدوية.

وجرى تنفيذ عدد من الأنشطة والمسابقات الرياضية من جانب كليتي التربية الرياضية بنين وبنات تحت إشراف الدكتور مهاب عبد الرازق والدكتورة نيفين ممدوح، وتنظيم دورة توعية وارشاد نفسي للأمهات تحت اشراف الدكتورة سحر شريف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان