إعلان

بيضة نعام وسبحة وقطعة من ثوب العذراء.. شاهد أهم محتويات مزار البابا شنودة - فيديو وصور

01:00 م الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

زوجان حديثان جاءا برضيعتهما ووضعاها في زاوية المرقد لتنال البركة، وفتاة تطلب أن يتيسر لها أمر زواجها، وسيدة عجوز تدعو الشفاء من أمراض نهشتها، وطفل قدم مع أسرته التقط قلمًا وورقة خط عليها أمنيته في النجاح بالامتحانات، مشاهد متنوعة ومتكررة يوميًا بمزار البابا شنودة، أبطالها زوار قدموا من كل صوب وحدب ينشدون شفاعة من يرقد في هذا المكان.

في دير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون في محافظة البحيرة، يقع هذا المزار الذي دفن به البابا شنودة تنفيذًا لوصيته، والذي بات أقرب إلى متحف، يضم متعلقاته وأدواته وملابسه الشخصية، وبعض صوره ومؤلفاته.

يقول أحد زوار المكان: "جئت لنيل بركة الأديرة، دير الأنبا بيشوي، والبراموس، والسريان، وبالتأكيد بركة البابا شنودة حبيبنا والناس هنا بتيجي من كل مكان من الصعيد وبحري وبعد افتتاح مسار العائلة المقدسة هييجوا من كل العالم".

بينما تنطلق في أرجاء المكان تسجيلات بصوت البابا شنودة، وهو يتلو بعض من حكمه ومواعظه، ينخرط الزوار في طقوسهم الروحانية بدرجات وأشكال متباينة من الانغماس والخشوع، وخلالها يكتبون طلباتهم.

يقول زائر قدم من أسوان: "متعود دايما آجي المكان ده وأجيب أولادي معايا، هي زيارة الإبن لأبوه، البابا شنودة أبونا كلنا ومينفعش منزورش أبونا".

من المقتنيات الموجودة بالمزار مجموعة أقلام، محفظة، كوب ماء، ساعة، تمثال صغير لحمامة، بيضة نعام، مسبحة مذهبة وبها حبات سوداء، 3 ساعات يد، 2 مشط، مقص، نظارات، دباسة، عدسة، تمثال لمار مرقص، ميزان العدل، نوتة أوراق، تليفون أرضى قديم بالأرقام.

كما يضم المزار مجموعة من الصلبان تمسك باليد وأخرى كان يرتديها حول رقبته، و4 تيجان بابوية، منها التاج الأخضر الذي جلس به بطريركا، وتاج كان يرتديه فقط خلال مناسبتي خميس العهد وأحد الشعانين، و 4 عصي للرعاية، ومجموعة من أحذيته وجواربه ومناديله والملابس الكهنوتية وأزياء البابوية.

يحتوي المزار أيضًا على جزء من ثوب السيدة العذراء أهداه بابا الفاتيكان إليه، و4 شهادات دكتوراه حصل عليها البابا، ومكتبة تضم مؤلفاته من الكتب، وصور تجسد لقاءاته ومراحل حياته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان