إعلان

فيديو وصور- "أنت استثنائي".. ممر شرفي لطلاب كلية الطب تقديرًا لأستاذهم

03:03 م السبت 28 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

في مشهد ينم عن احترام وتقديس المُعلم، عبر طلاب كلية الطب بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا عن تقديرهم لأستاذ التشريح بالكلية بتنظيم ممر شرفي شارك فيه عدد كبير من الطلاب وسط تصفيق حار في محاولة لرد شيء من الجميل للدكتور أحمد مصطفى كمال، أستاذ ورئيس قسم التشريح والميكروسكوب الإلكتروني، والذي يدرس علم التشريح في الكلية منذ حوالي 50 عامًا، إلا أن وجوده بين طلاب طب الدلتا كان له أثر كبير في نفوسهم جميعًا.

"عَلم في مجاله وحقه يتكرم"

وقال الطالب بشار ، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الطب انه اتفق مع زملاءه على الاصطفاف في ممر شرفي لأستاذهم، ليعبروا عن امتنانهم له في تعليهم أصول الطب وهو "علم التشريح"، ولما بذله من مجهود طوال فترة دراستهم، فما أن علموا بوجوده داخل مكتبه بالكلية حتى تجمعوا في صفين طويلين داخل الكلية، ودعوه للنزول، ففوجئ بالمنظر أمامه، فغمرته السعادة لتصرف طلابه.

"بنحب ندعم طلابنا"

اما الدكتورة سمر عبدالعظيم، وكيل الكلية لشؤن البيئة ومسؤل النشاط الطلابي"، أكدت انها فور تلقيها فكرة الطلاب قررت عرضها علي عميد الكلية والذي أشاد بالفكرة ورحب بتنفيذها ومن ثم جري تنظيم الممر بساحة الكلية وهو ما لاقي تفاعل كبير ممن شاهدوا مقطع الفيديو الذي قام أحد الطلاب بتصويره وتناقلة نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

"طلابي بيتي وعزوتي"

"طلابي هم بيتي وعزتي وعزوتي، وطلاب الدلتا نموذج يحتذي به في الأخلاق وحب العلم"، بتلك الكلمات عبر الدكتور أحمد مصطفى كمال، في بث مباشر لـ"مصراوي" عن حبه لطلابه وفخره بما صعنوه معه، مؤكدا ليس لي وظيفة إلا العلم، ومنذ أن التحقت بالعمل في طب الدلتا، وطوال فترة وجودي بالكلية فأنا ملك للطلاب ولا يقتصر الأمر على المحاضرة فقط، فيجدوني وسطهم في أي وقت يسألوني فأجيب، أشرح وأستفيض، وأجد في ذلك سعادة كبيرة، ونتناقش معًا في أكبر الأمور وأصغرها.

وأضاف كمال أن الممر الشرفي الذي نظمه الطلاب كان تكريمًا وشرفًا، وما حدث نموذج يحتذى به في كافة الجامعات، ويؤكد أن الطلاب هم اللبنة الصالحة التي تدعم الانتماء للموطن.

وتابع كمال قائلًا: ما فعله الطلاب تاج علي رأسي، و حتى زملائي كانوا سعداء بهذا المنظر الجميل، والممر الشرفي كان نتاج أنني طوال 4 أيام أسبوعيًا كنت معهم داخل الكلية، وشعروا أني أخدمهم من القلب فكان هذه هو رد فعلهم، مؤكدًا أن الوفاء عملة نادرة.

يذكر أن الدكتور أحمد مصطفى كمال، له أكثر من 12 كتابًا في علم التشريح والأجنة و له قناة على التواصل الاجتماعي بها أكثر من 5 ملايين مشاهد على مستوى الوطن العربي، وله أبحاث عالمية عديدة في مجال التشريح وهو عضو في لجنة ترقيات الأساتذة بكليه طب الأزهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان