إعلان

أحمر وبناتي يا عناقيد.. حصاد مبكر لمحصول العنب في جنوب سيناء - فيديو وصور

07:01 م الجمعة 27 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

انطلق موسم حصاد محصول العنب بمزارع مدينة الطور بجنوب سيناء، وتشتهر مدينة الطور بزراعة العنب، وكافة أشجار الفاكهة، نظرًا لجودة تربتها ومناخها الذي يسهم في نضوج المحصول مبكرًا ما يؤدي إلى الجني المبكر.

قال بريك الصريحي، أحد المزارعين بمدينة طور سيناء، إن التربة بمحافظة جنوب سيناء خصبة وذات إنتاجية عالية لمحصول العنب، على الرغم من كون هذا المحصول يعتمد في الأساس على الأسمدة العضوية، ولم يجري تسميدها بالأسمدة الكيماوية، ويقبل على شرائه مواطني المحافظة، ويجري توريد الفائض إلى بعض المحافظات نظرًا لجودته، وزيادة نسبة الأورجانيك به، خاصة أنه لا يستخدم هرمونات لتحسين جودة وشكل وحجم عنقود العنب.

وأكد "الصريحي" لـ"مصراوي" أن موسم جني العنب يبدأ في كافة أنحاء الجمهورية شهر يوليو، ولكن يبدأ مبكرًا في جنوب سيناء ، كما نبدأ في العناية بأشجار العنب بعد حصاد المحصول مباشرًا، لكون خدمة العنب في بداية الموسم سوف يؤثر على قصبات العنب مما يقلل نسبة الخصوبة، ولكن في حالة العناية بالأشجار بعد جني المحصول مباشرًا تزيد احتمالية نسبة الخصوبة.

وأوضح أن طرق العناية المختلفة بأشجار العنب، من حيث الري والتسميد، وخف وتقليم الأشجار، وغيرها من أعمال العناية به، مؤكدًا أن أرض سيناء صالحة لزراعة كافة أنواع العنب، ولا توجد أي مشاكل تواجه المزارعين خلال ري الأراضي لتوافر المياه.

وأشار إلى أن زراعة العنب تبدأ من منتصف شهر يناير وحتى منتصف شهر فبراير، وفي هذه المدة تبدأ عملية "تقليم العنب"، وبعد ذلك يجري التربيط، وتنفيذ الخدمة الشتوية حتى نحصل على محصول جيد.

فيديو قد يعجبك: