إعلان

وفد كوري يزور جامعة أسوان لبحث سبل التعاون المشترك - صور

07:42 م الأربعاء 25 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

استقبل الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، اليوم الأربعاء، عمدة مدينة جوانجو Gwangju بدولة كوريا الجنوبية، السفير يوون يوا تشول، والوفد المرافق له، بالحرم الجامعي بصحارى.

وأكد الدكتور أيمن عثمان، على عمق العلاقات بين جامعة أسوان، والجامعات الكورية من خلال التبادل الطلابي لقسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة أسوان وأعضاء هيئة التدريس والتبادل الأكاديمي من خلال البعثات العلمية والبحثية بين الطرفين.

وأضاف أن التوأمة بين الجانبين تساعد على إيجاد فرص عمل للخريجين من قسم اللغة الكورية بجامعة أسوان في مختلف المجالات الثقافية والهندسية والصناعية والتجارية والسياحية، وفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر والبنّاء بين الجانبين.

ومن جانبه، قال عمدة مدينة جوانجو الكورية، إن اللقاء شهد مناقشة العديد من أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات مع مدينة جوانجو التي تعد سادس أكبر مدينة كورية جنوبية، ويبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة.

وأضاف أنها تعتبر مدينة اقتصادية عصرية، وتمتلك مقومات سياحية فريدة، فضلًا عن إمكانيات صناعية هامة، خاصة في مجال صناعة أجهزة الهواء المنزلية والصب والسيارات والضوئيات والطاقة المتجددة ومجالات الذكاء الاصطناعى، والصناعة الطبية وغيرها من الصناعات الأخرى.

وفي ختام اللقاء تبادل رئيس جامعة أسوان وعمدة مدينة جوانجو الهدايا التذكارية تقديرًا لعلاقات التعاون الوطيدة بين الجانبين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان