إعلان

بالصور.. انطلاق مبادرة "الاكتفاء الذاتي من الدم" في كفر الشيخ

08:35 م الثلاثاء 24 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أطلقت الجمعية العلمية "الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بكفر الشيخ"، اليوم الثلاثاء، مبادرة "الاكتفاء الذاتي من الدم"، للمرة الثانية بنفس العام على التوالي في نطاق محافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك في إطار سعي الاتحاد لرفع مخزون مصر من الدم وبلوغ الاكتفاء الذاتي بحلول عام

2030، وذلك من خلال استمرارية التبرع بشكل منتظم.

وشهدت المبادرة انطلاق فعاليات حملات للتبرع بالدم في محافظة كفر الشيخ، داخل أسوار الجامعة، وانتشار التوعية بأهمية التبرع بالدم لسد الاحتياج، وتعويض النقص، وسط مشاركة فعالة من الطلاب.

وأعلن الاتحاد تحقيق أكثر من 160 كيس دم خلال المرحلتين الأولى، والثانية بجانب نشر التوعية بين الطلاب، وحثهم على ضرورة المشاركة المجتمعية في قضايا المجتمع الصحية.

وتضمنت توعية الطلاب بأنه لا توجد وسيلة للحصول على الدم سوى تبرع الإنسان، وأن مصر تحتاج أنت تصل إلى عدد متبرعين يصل إلى 3% من الشعب حتى تضمن الاكتفاء الذاتي فيما لاقت الحملة تفاعل واسع بين الطلاب.

وكشف الاتحاد عن تراجع أعداد المتبرعين خلال الفترة الاخيرة، فيما تجرى حملات التبرع تحت مسمى "أنا متبرع مصري أنا متبرع دائم"، وينفذها الاتحاد المصري لكليات الصيدلة المتواجدة في 38 كلية صيدلة على مستوي الجمهورية، ويضم 5 الآف طالب، وحديثي التخرج، ويندرج دوره من الاتحاد العالمي لكليات الصيدلة والمتواجد في أكثر من 80 دولة بهدف خدمة الطالب وتحسين المستوى الصحي.

فيديو قد يعجبك: