إعلان

الأبرز روسيا وانجلترا.. انتعاشة سياحية في جنوب سيناء و259 رحلة بمطار شرم الشيخ - صور

12:44 م الأحد 22 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

توافد السياح من مختلف جنسيات العالم على المنتجعات السياحية بمحافظة جنوب سيناء تزامنًا مع الموسم الصيفي للاستمتاع بمنتجعات مدن خليج العقبة السياحية، ومن المتوقع أن يستمر هذا التوافد خلال الفترة المقبلة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن منتجعات خليج العقبة السياحية تشهد حالة من الرواج السياحي سواء كانت سياحة دولية، أو داخلية تزامنًا مع انتهاء العام الدراسي لبعض المراحل الدراسية، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مضاعفة.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الأحد، أن شهر مايو الجاري يشهد توافد سياحي من الدول الأوروبية ، ودول شرق أسيا، إضافة إلى الأسواق السياحية الجديدة التي بدأت تتجه إلى المقاصد السياحية المصرية عقب الحملات الترويجية التي شنتها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء خلال الفترة الماضية.

وأكد أن جميع المنتجعات السياحية جاهزة ومستعدة لاستيعاب التوافد السياحي، والجميع يقوم بتطبيق التعليمات والضوابط الخاصة بالتشغيل طبقًا لتوجيهات وزارة السياحة ووزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على تطوير المقاصد السياحية بالمحافظة وخاصة بمدينة شرم الشيخ، بجانب استحداث مقاصد سياحية جديدة، لتصبح مدن جنوب سيناء قلاع سياحية متكاملة تضم العديد من المقاصد السياحية لجذب جميع الأذواق.

على جانب آخر أكد مصدر بمطار شرم الشيخ، استمرار وصول الرحلات الدولية والداخلية إلى المطار، وعلى متنها مجموعات سياحية من مختلف الجنسيات استقبل مشيرًا إلى أن مطار شرم الشيخ استقبل 259 رحلة على مدار الأسبوع الماضي، بينهم 185 رحلة دولية، و74 رحلة داخلية بإجمالي ما يقرب من 34 ألف سائح.

وأوضح أن أعداد الرحلات السياحية تتباين يومًا عن الأخر، واستقبل المطار يوم الأحد الموافق 15 مايو الجاري 52 رحلة، بينهم 42 رحلة دولية، و10 رحلات داخلية، والاثنين الموافق 16 مايو 19 رحلة بينهم 16 رحلة دولية و 13 رحلة محلية، ويوم الثلاثاء الموافق 17 مايو استقبل المطار 38 رحلة بينهم 28 رحلة دولية و 10 رحلات داخلية.

وتابع: بينما استقبل المطار يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 29 رحلة بينهم 20 رحلة دولية و 9 رحلات محلية، واستقبل المطار يوم الخميس الموافق 19 مايو 45 رحلة بينهم 31 رحلة دولية، و14 رحلة داخلية، والجمعة الموافق 20 مايو استقبل المطار 20 رحلة بينهم 13 رحلة دولي، و 7 رحلات داخلية، وأخيرًا أمس السبت الموافق 21 مايو استقبل المطار 46 رحلة بينهم 35 رحلة دولي و 11 رحلة داخلية.

وقال أحمد الشيخ، الخبير السياحي بشرم الشيخ وصاحب أحد شركات السياحة، إن الموسم السياحي الصيفي الحالي مبشرًا نظرًا لتوافد السياحة الأوروبية على الرغم من الأزمة الأوكرانية الروسية التي أثرت على العالم، مؤكدًا أن هذا التوافد سيسهم بدرجة كبيرة في رفع نسب الإشغالات السياحية.

وأوضح "الشيخ" أن الجنسيات التي تتوافد على منتجعات جنوب سيناء السياحية وخاصة مدينة شرم الشيخ عديدة منها روسيا، وايطاليا، وانجلترا، وألمانيا، ودول شرق أسيا، إضافة إلى السياحة العربية ومنها السعودية، الكويت، الأردن، وعرب فلسطين، هذا بجانب السياحة الداخلية المصرية التي تنتعش خاصة خلال أيام العطلات الرسمية والمناسبات.

وأشار إلى أن هناك جهود من قبل وزارة السياحة بالتنسيق مع كافة الجهات للتنشيط السياحي من خلال إطلاق حملات للترويج للمقصد السياحي، وجذب مزيد من السائحين من مختلف دول العالم، ومنها حملة "أجازتك عندنا" لجذب السائحين العرب، هذا بجانب الاستمرار في تطوير القطاع السياحي بجنوب سيناء بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان