إعلان

بالصور- نزهة أهالي السويس على الكورنيش والقناة في يوم العيد

12:52 م الإثنين 02 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

عادة يتبعها أهالي السويس منذ سنوات وهي قضاء الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد على الكورنيش، كانت ساحة الخالدين المواجهة للديوان العام أكبر ساحات المحافظة، تجمع الآلاف كل عام، وعقب صلاة عيد الفطر يتوافد المواطنين في مجموعات وفرادى إلى كورنيش السويس الذي يبعد نحو 500 متر عن الساحة لقضاء الساعات الأولى من الصباح أمام مياه خليج السويس.

كانت الأسر تتوافد على الكورنيش تقضي وقتا وتتناول الإفطار حين ترتفع الشمس في السماء، وترتفع معها حرارة الطقس، يغادرون إلى منازلهم، ليسود الهدوء شوارع المدينة وتبقي المتنزهات والحدائق المفتوحة خاوية فترة الظهيرة إلا من أعداد محدودة من الأطفال الذين يواجهون حرارة الشمس بالاختباء تحت الأشجار الكبيرة المظللة.

أما أهالي ضاحية بورتوفيق جيران المجرى الملاحي للقناة، فبعد صلاة العيد يتوجهون إلى المساحات الخضراء المتاخمة للقناة لمتابعة حركة عبور السفن في قوافل الشمال والجنوب والتي تحرك بمرورها مياه القناة الهادئة فتصنع أمواج يتجاوز ارتفاعها المترين في مشهد يثير إعجاب الحاضرين.
ولا يخلو المشهد من تحية القباطين للمواطنين المتابعين لحركة السفن، فأطلقوا الصافرات من الوحدات البحرية والقاطرات التابعة لهيئة قناة السويس مشاركة الأهالي فرحتهم وأجواء العيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان