إعلان

الثقافة تنظم ورش ذات طابع بدوي سيناوي بوادي "زغير" - صور

01:31 م الخميس 19 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلق فرع ثقافة جنوب سيناء فعاليات القوافل الثقافية بوادي "بئر زغير" بمدينة نويبع، وذلك تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال أحمد فريج مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، إن فعاليات القوافل الثقافية داخل الوديان والتجمعات البدوية انطلقت من مدينة نويبع، ومن المقرر أن تتوجه إلى مدينة دهب ثم مدينة أبورديس، وذلك طبقًا لخطة عمل القوافل، بهدف اكتشاف وتنمية المواهب، ودعم المرأة السيناوية بتلك المناطق.

وأوضح مدير فرع ثقافة جنوب سيناء في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الخميس، أن الفعاليات تضمن لقاءات حوارية عن إنجازات الوطن خلال المرحلة الراهنة، وتنظيم صالون ثقافي تناول قصيدة "ليلي يا بنت العم"، وقصيدة "في هواك" و"عايزة أقولك"، و"استمحيك عذرا سيدي"، إضافة إلى تنفيذ ورشة حكي للأطفال عن شهداء الوطن.

وأكد أنه جرى تنظيم مسابقة لاكتشاف المواهب من الأطفال بينهم أطفال من ذوي الهمم في الرسم، والشعر، والغناء، إلى جانب ورشة حكي من كتاب قطر الندى تضمنت قصص حكايات شعبية عن الطابع البدوي، كما أقيمت فقرة "نقطة الماء" لتوعية الأطفال بطرق وكيفية الحفاظ على نظافة الجسم، وذلك من خلال استعمال فرشاة الأسنان، وجرى توزيع فرش أسنان على الأطفال للاستفادة من التوعية، إضافة إلى تدريب الأطفال على تقديم استعراض غنائي.

وأوضح أنه جرى تنظيم ورشة ذات طابع بدوى سيناوي مستوحاة من العادات والتقاليد البدوية، وهى عمل "الفراشيخ" الخبز اليومي للمنزل البدوي، وعمل خبز الفحم "الطبانة"، وجاري الاستمرار في تنظيم فعاليات ورش اكتشاف مواهب وتعليم المرأة السيناوية فنون الخياطة والتفصيل والتطريز والنول، بجانب ورشة فنية للأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان