إعلان

بتعاون ألماني.. مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض "100/100" لأفضل مائة ملصق عربي

12:23 م الثلاثاء 10 مايو 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تفتتح مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة مساء اليوم الثلاثاء، معرض "100/100" بقاعة المعارض الشرقية، بمركز المؤتمرات.

يضم المعرض أفضل مائة ملصق عربي وهي مسابقة ملصقات رسمية غير هادفة للربح تقام فعالياتها كل عامين في كلية الفنون والعلوم التطبيقية بقسم التصميم الجرافيكي بالجامعة الألمانية بالقاهرة، على يد مجموعة من الأكاديميين.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم، أن رؤية المسابقة تقوم على توثيق الثقافة البصرية للعالم العربي المعاصر من خلال إلقاء الضوء على الملصقات العربية، واختيار أفضلها. وتسعي أيضاً إلى أن يصبح المعرض المنصة التي تُلهم وتربط وتُعلم المواهب الصاعدة والمحترفين والأكاديميين حول العالم، وهذا من خلال تنظيم ورش عمل وحلقات نقاش، كما يتم أيضًا نشر مقالات مختصة بالتصميم الجرافيكي.

وأضاف أن المسابقة ترحب بجميع المصممين الذين عملوا في المنطقة العربية، أو استخدموا اللغة العربية في عملهم، أو الذين لديهم مشروعات مع عملاء أو جامعات في المنطقة العربية وتحثهم على المشاركة، تأتي المشاركة بدون رسوم، هذا بجانب عمل لجنة التحكيم بشكل تطوعي ومستقل، حيث تتشكل من مصممين محترفين وأكاديميين من جميع أنحاء العالم العربي.

وأشار إلى أن فريق المسابقة يسعى من خلال عمله هذا إلى تعزيز مكانة المُلصق كوسيلة هامة للتواصل في الأماكن العامة وكذلك إثارة المناقشات حول دور الملصق وتكوينه ومحتواه وتقنيات تنفيذه.

ومن المقرر أن تُعرض الملصقات الفائزة في المعرض المتحرك الذي يسافر إلى مختلف بلدان المنطقة العربية وخارجها أيضًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان