إعلان

صور.. توريد 32 طن قمح إلى مطحن الطارق في طور سيناء

01:45 م الأحد 01 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إنه جاري استمرار عملية توريد الأقماح لمطحن الطارق بمدينة طور سيناء، وذلك تحت إشراف لجنة مشكلة من مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين، ومفتش سلامة الغذاء، ومندوب الجهة المسوقة، والجمعية القبانية، لتحديد درجة نقاوة القمح، لتحديد السعر طبقًا لدرجة النقاوة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" أن إجمالي كمية الأقماح التي جرى توريدها للمطحن حتى اليوم الأحد بلغت 32 طن، و266 كيلو جرام، مشيرًا إلى أن مزارعي مدينة رأس سدر لم يبدأوا في حصاد محصول القمح حتى اليوم، ومن المقرر أن يبدأ موسم الحصاد بالمدينة عقب أجازة عيد الفطر مباشرة، وسيجري بدء توريد القمح في المخزن التابع لمديرية التموين بالمدينة.

وأرجع وكيل الوزارة سبب حصاد محصول القمح مبكرًا بمدينة الطور، إلى ارتفاع درجة الحرارة بالمدينة، بينما انخفاض درجة الحرارة بمدينة رأس سدر وراء عدم الحصاد حتى الآن، و يجري تطبيق كافة الضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية، لتحديد سعر القمح حسب درجة نقاوته التي تتراوح بين 23 حتى 23,5 قيراط .

جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح على مستوى محافظة جنوب سيناء تبلغ 560 فدان فقط، وتجري زراعته في مدينتين فقط، وهم مدينة طور سيناء، ومدينة رأس سدر، وتتراوح متوسط إنتاجية الفدان من 11 إلى 13 أردبًا،

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان