إعلان

حذرت منه محافظة الإسكندرية.. ماذا تفعل إذا هاجم النمل الأبيض منزلك؟

03:32 م الجمعة 08 أبريل 2022

النمل الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كشفت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، عن رصد انتشار أعداد كبيرة من حشرة النمل الأبيض في عدة مناطق منها سموحة ووسط البلد وشرق المدينة.

وحددت المحافظة عدة خطوات في حال تعرض وحدتك السكنية للنمل الأبيض كالتالي:

- التوجه إلى مقر إدارة المكافحة بمديرية الزراعة، لتقديم طلب المعاينة وذلك بالعنوان التالي" 1 ميدان الشهداء محطة مصر أمام محطة مصر وبجوار مديرية الطب البيطري".

- أو الاتصال هاتفيًا بإدارة المكافحة بمديرية الزراعة على الهاتف الأرضي رقم 034958384

- يقوم المختصين بشرح طريقة العلاج والتوصيات اللازمة للرش.

- عند التحقق من الإصابة يجري صرف 1/4 لتر مبيد فسفوري "كلوروبيرفوس" 48% مجانًا .

وتعيش حشرة النمل الأبيض في مجتمعات تسمى مستعمرات عددها من 30 ألف إلى 2.5 مليون فرد وتتغذى على مادة السليولوز المتوفرة في "الملابس- الورق- سجاد- موكيت- حصير- ستائر- مخدات ومراتب- الأثاث الخشبي".

ويوصف النمل الأبيض بأنها من أخطر الحشرات وأكثرها ضررًا، حيث تقوم ببناء ممرات ومداخل داخل المنشآت يصعب الوصول إليها، وبسببها تتضرر المساكن.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالتعامل الفوري لمواجهة انتشار النمل الأبيض بمنطقة سموحة وعدد من المناطق بالمحافظة.

وحذر بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، اليوم، من عدم التخلص من الجزء المصاب بالنمل الأبيض إلا بعد معالجته بالمبيدات اللازمة أولاً، وذلك للحد من انتشاره وعدم إلحاق الضرر بالآخرين.

وطالب البيان باتخاذ الإجراءات الوقائية من حشرة النمل الأبيض للأراضي المزمع البناء عليها قبل الشروع في بناء أي منشأة، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى مديرية الزراعة لاستيفاء الإجراءات اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان