إعلان

رماية وسباق وبلدي.. سوق الحمام في السويس ملتقى عشاق الطيور.. صور وفيديو

01:04 م الجمعة 08 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

صباح كل يوم جمعة يتجمع عشان الطيور بالسويس في سوق الحمام، أرض فضاء بين عمارات منطقة المثلث، يحضر كل منهم بضاعته من حمام السباقات والغية، وأصناف أخرى يقتنيها المربين توفر لهم صغارها لحما شهيا.

في أول جمعة بشهر رمضان لم يكن السوق كعادته، تراجعت أعداد العارضين والمشترين، الصيام وارتفاع درجات الحرارة البعض منهم يتراجع عن الحضور اليوم، فضلا عن تأثير ذلك الطقس في الطير الصغير.

في السوق كان كل تاجر يحرص على عرض بضاعته وابراز أفضلها فوق الأقفاص والسلاكات المخصصة للحمام يمسك فرد منها في يديه يقلبها أمام الزبون ليعرض مواصفاتها وقوتها.

طول جناح فصائل الغية وعدد الريش في طرف كل جناح دالة على ما يقطعه الطير من مسافات في السباقات وعلى القوة والعدد تكون قيمتها.

ونشرت صفحة موقع "مصراوي" بث مباشر من السوق تضمن الأنواع والأسعار المعروضة، وكانت البلدي والفرنساوي أبرز الأنواع التي يربيها صاحبها للأكل، الجوز الصغير يتراوح سعره من 50 إلى 60 جنيها للبلدي، أما الاسترالي عرضه المربين بين 70 و80 جنيها.

بينما بدأ سعر الزوج من الحمام الفرنساوي اللاحم 150 جنيها ووصل 300 جنيه ويتميز ذلك النوع بكونه سريع الإنتاج إذ يستغرق 6 شهور بعد فقس البيض ليبدأ الصغير في التزاوج والإنتاج كما أنه ينتج من 8 إلى 10 أزواج في العام بحسب ما ذكر المربين.

هناك أنواع أخرى يقتنيها الشباب للغية والسباقات منها الأكشاك وسعره 150 جنيها للقص "الزوج الكبير" والعباسي سعره 140 جنيها، وقص الشقلباظ 80 جنيها.

أما الكسخنجي فيبدا سعره من 300 وحتى 700 حسب التقليب وقوته ودقه الأنف وعرض الجناح وهي مواصفات تحدد سرعتة في السباقات، أما الجعفري فيبدأ سعره من 1000، والحمام الزاجل 500 جنيه، والسباق 250 جنيها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان